المحتوى الرئيسى

إيطاليا: إنقاذ 730 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

02/23 06:14

موجات الهجرة غير الشرعية تتدفق على إيطاليا - أرشيفية

أعلن خفر السواحل الإيطاليون ومنظمة "أس أو أس المتوسط" أنه تم إنقاذ نحو 730 مهاجراً، أمس الأربعاء، قبالة السواحل الليبية، بينهم مجموعة من 75 بنجلاديشياً، خلال 7 عمليات إنقاذ منفصلة.

وبحسب خفر السواحل الذين ينسقون كل عمليات الإنقاذ في المتوسط، فقد تم إنقاذ هؤلاء المهاجرين، ومعظمهم من إفريقيا.

من جهتها، أوضحت منظمة "أس أو أس المتوسط" أنه تم إنقاذ 394 شخصاً، وأفادت المنظمة بإنقاذ طفلين، الأربعاء، كانا على متن قوارب مطاطية.

وكان خفر السواحل الإيطاليون قد أعلن، الثلاثاء الماضي، إنقاذ نحو 630 مهاجراً قبالة السواحل الليبية، كانوا على متن قارب كبير وزورق مطاطي.

وبعد 6 سنوات من الإطاحة بنظام الراحل معمر القذافي لا تزال ليبيا غارقة في الفوضى وباتت معبرا للهجرة السرية إلى أوروبا، حيث ينظم مهربو بشر رحلات عادة من غرب البلاد باتجاه إيطاليا الواقعة فقط على بعد 300 كلم.

وفي غياب جيش وشرطة نظاميين تتولى عدة مليشيات دور خفر السواحل وسط اتهامات لها بالتواطؤ وحتى الضلوع في هذا التهريب سعياً وراء الكسب المادي.

ووقّعت ليبيا وإيطاليا مذكرة اتفاق نصت على تعزيز مراقبة حدودهما وصولاً إلى وقف تدفق المهاجرين الذين ينطلقون من شمال إفريقيا إلى أوروبا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل