المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء يؤكد ضرورة استكمال إجراءات السلامة والصحة المهنية

02/23 05:37

أكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء ضرورة استكمال إجراءات السلامة والصحة المهنية في مختلف المديريات والمنشآت والمصالح الحكومية.

وأعلن المحافظ، في اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، أنه يجب تفعيل المادة الخاصة بأعمال السلامة والصحة المهنية في جميع مواقع العمل من أجل حماية المنشآت والعاملين بها والمتعاملين معها ومنع تعرضهم للمخاطر، وأن يتم تدريب مجموعة من العاملين في كل جهة على ذلك واتخاذ الإجراءات التأمينية لضمان التأمين الذاتي لكل منشأة. مع تشكيل لجنة للمرور على جميع المنشآت الحكومية للتأكد من توافر إجراءات الوقاية والسلامة والصحة المهنية.

وقرر المحافظ، منح الجهات غير المستوفية لإجراءات السلامة والصحة المهنية مهلة لمدة 15 يوما لاستكمالها وتلافي السلبيات الموجودة بها وإخطار القوى العاملة واللجنة بما تم بخصوصها.

من جانبه، عرض حسن حمدان أبودرب، مدير عام مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة ومقرر اللجنة، بيانا بالتقرير والملاحظات خلال خطة التفتيش الدورى الميدانى على المنشآت والمصالح الحكومية، معلنا أن الهدف من هذه الإجراءات هو تأمين المنشآت وحماية العاملين حرصا على سلامتهم. خاصة العاملين في المنشآت المرتبطة بالمخاطر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل