المحتوى الرئيسى

بالصور- أبرز 10 تصريحات عالمية اليوم

02/23 00:36

شهد، اليوم الأربعاء، العديد من التصريحات لقادة ومسؤولين عالميين حول قضايا متنوعة كان أبرزها إعلان الحكومة البريطانية تقديم مساعدات مالية لجنوب السودان، ومطالبة فرنسا وألمانيا إعادة النظر في إتفاقية "شينجن"، وتصريحات رئيس وزراء أستراليا عن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

1- فرنسا وألمانيا تطالبان بمراجعة اتفاقية شينجن

طالب وزيرا داخلية فرنسا برونو لورو، وألمانيا توماس دو ميزيير، المفوضية الأوروبية بمراجعة اتفاقية "شينجن" التي تلغي الحدود بين بعض بلدان الاتحاد الأوروبي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/IC2VgB

2- الخارجية الروسية: على أوكرانيا البدء بترتيب ''بيتها'' أولا

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم، إذ تخدثت عن اقتراح أوكرانيا بسحب حق الفيتو من روسيا في مجلس الأمن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/CvcGjM

3- رئيس وزراء استراليا يؤكد دعمه لحل الدولتين

أكد رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول اليوم الأربعاء إلتزام بلاده بحل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني؛ مشددا في الوقت ذاته على إلتزام بلاده بدعم إسرائيل ومعارضة أي قرارات "أحادية الجانب" تصدر من جانب الأمم المتحدة - على حد تعبيره .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/bgHD9z

4- روستيك الروسية: مصر تسعى لامتلاك منظومة ''إس-400'' المتطورة

كشفت شركة روستيك الروسية للصناعات العسكرية، الأربعاء، أن مصر في مفاوضات معها للحصول على منظومة الدفاع الجوي المتطورة "إس-400."

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/Voh73t

5- دي مستورا: روسيا طلبت من سوريا وقف القصف

قال مبعوث الامم المتحدة الى سوريا، ستيفان دي ميستورا الاربعاء ان روسيا طلبت من الحكومة السورية وقف القصف الجوي خلال محادثات جنيف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/aDBCnL

6- المرصد: طائرات يعتقد أنها إسرائيلية تقصف أهدافا سورية

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ، ومقره لندن ، إن أصوات انفجارات سمعت فجر اليوم فى منطقة جبال القطيفة فى الريف الشمالي الشرقي من دمشق .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/8XLSZu

7- سوريا تنفي شن إسرائيل غارات على القطيف في دمشق

نفى الضابط بالإعلام الحربي في سوريا، المقدم الحسيني حسن، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مناطق تابعة للجيش العربي السوري، ولقوات المقاومة، في منطقة القطيفة بريف دمشق، ومناطق أخرى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/LIikZd

8- وزير الدفاع الروسي يؤكد جاهزية منظومات الإطلاق القتالية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن 99 في المائة من منظومات الإطلاق التابعة للقوات الاستراتيجية الروسية في حالة جاهزية قتالية دائمة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا https://goo.gl/AwBqM8

9- العفو الدولية تنتقد ألمانيا بسبب ''تراجعات'' في سياسة اللجوء

التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية الصادر الأربعاء، لم يستثن ألمانيا من قائمة الدول التي وجهت إليها انتقادات. والسبب توجهات برلين نحو تشديد قوانين اللجوء والاعتداءات التي طالت الأجانب ومراكز اللاجئين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل