المحتوى الرئيسى

نشاط مكثف للجان البرلمان.. اﻷسبوع المقبل

02/23 18:58

يشهد مجلس النواب، اﻹثنين المقبل، عمل مكثف للجانه، حيث تناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف مشروع قانون مقدم من النائب محمد أسامة أبو المجد، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام قانون هيئة الأوقاف، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، واستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب برديس سيف الدين عمران، بشأن وقف تنفيذ إقامة فرع جامعة الأزهر بمركز الداخلة – محافظة الوادي الجديد.

وتناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي، أهم ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظة بورسعيد، فيما تناقش لجنة الشئون الصحية مشروع القانون المقدم من الدكتورة شيرين فراج، و250 نائبا بشأن الإشعاع غير المؤين، بالاشتراك مع لجان القوى العاملة والطاقة البيئة والشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي، واستكمال نظر طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور مكرم رضوان، بشأن ضعف الزمالة المصرية للتخصصات الطبية.

وتستعرض لجنة حقوق الإنسان ما ورد بالتقرير السنوي الحادي عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2015- 2016) حول تهميش الشباب في محافظة شمال سيناء في الوقت الذي تعاني فيه المحافظة من ويلات الإرهاب والتطرف، وما هى خطط وزارة الشباب لإدماج الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية في محافظات مصر وبخاصة في محافظة شمال سيناء.

وتناقش لجنة الشئون العربية طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبدالعزيز، بشأن منع الشباب الذين تم شفاؤهم من مرض فيروس سي للسفر إلى الدول العربية، ودعوة البرلمان العربي لرؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة ونتائجها.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي، خطط الدولة لتنمية المناطق الحدودية (حلايب وشلاتين)، فيما تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر توصيات الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى محافظتي الفيوم والمنيا.

وتدرس لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير مشروع قانون المقدم من النائب محمد عبدالغني، و60 عضواً آخرين، بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين والصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974، بالاشتراك مع لجان القوى العاملة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية، فيما تناقش لجنة الخطة والموازنة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2014/2015.

وتناقش لجنة الشئون الإفريقية التعرف على رؤية الوكالة المصرية للشراكة المصرية من أجل التنمية بوزارة الخارجية في الشأن الإفريقي، بحضور السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة، فيما تناقش لجنة الطاقة والبيئة استكمال مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، وأيضا السياحة الاستشفائية وسبل النهوض بها.

وتشهد لجنة التعليم والبحث العلمي، استعراض تقرير بشأن الموضوعات المتعلقة بجامعة المنصورة، واستمرار مناقشة مقترحات أعضاء اللجنة حول مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعي، فيما تشهد لجنة النقل والمواصلات دراسة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983، بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق، و استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب محمد فرج عامر، بشأن تردي حالة الطرق المؤدية لمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وفى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشهد مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو الجوهري، بشأن توقيع عقود بيع شبكة الجيل الرابع، بحضور وزيري الاتصالات والمالية، فيما تشهد الإدارة المحلية الاستماع والإجابة على بعض الاستفسارات الخاصة بقانون الإدارة المحلية الجديد بناءً على طلب بعض السادة نواب اللجنة.

Comments

عاجل