المحتوى الرئيسى

عمرو أديب : الهرم كلمنى !! - E3lam.Org

02/22 23:28

استنكر الإعلامى عمرو أديب، الحالة التى وصل لها قطاع السياحة بمصر، من تدنى رهيب فى أعداد السائحين وتراجع العوائد من هذا القطاع الحيوى، محملاً القائمين على السياحة المسئولية كاملةً.

أوضح “أديب” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “كل يوم” الذي يقدمه عبر قناة “ON E”، أن المسؤولين عن السياحة يتحملون ذلك، نظراً لعدم قدرتهم على خلق أسواق جديدة، من خلال الترويج الجيد فى العديد من دول العالم، قائلاً “امبارح بصيت للهرم حسيت أنه بيضحك ويسخر منى وبيقولى أنا أقدم مبنى فى التاريخ محدش بيجيلى ..الهرم قالى كدا وقال لى طيب أنا موجود عندكم ليه عمركم ماعملتوا بيا حاجة”.

في نفس السياق، أكّد “أديب” أنه كان يتوقع أن يرحل وزير السياحة يحيى راشد خلال التعديل الوزاري الماضي، الذي أجراه مجلس الوزراء خلال الإسبوع الماضي، منوها بأنه لم يسمع عن أي أعمال لوزير السياحة خلال الفترة الماضية، وأكد أنه ضد أن يعمل الوزير في صمت، مشيرا إلى أن أي وزير عليه أن يعلن عن أي شئ يفعله داخل وزارته.

تابع أنه ليس هناك ترويج حقيقي للسياحة المصرية في دول الخارج، لافتا إلى أنه كل يوم يقرأ أخبارا عن أن وزارة السياحة تعد حملات بملايين الجنيهات، للترويج للسياحة المصرية في الخارج.، مشيرًا إلى أن تلك الحملات ليس لها نتيجة على أرض الواقع، وأنه ليس هناك سياحة في مصر.

ولفت إلى أن عدد السياح الذين يزورون مصر حاليا، لا يتجاوز السبعة ملايين، موضحا أن عدد السياح الذي كانوا يأتون إلى مصر قبل حادث سقوط الطائرة الروسية العام الماضي، كان في حدود التسعة ملايين، كما أن عدد السياح الذين كانوا يأتون إلى مصر وقت عدم استقرارها في عام 2013 كان أكثر من عددهم في الوقت الحالي.

Comments

عاجل