المحتوى الرئيسى

مشروعات طلاب جامعة فاروس تناقش مشكلات الإسكندرية الصحية

02/22 21:26

نظمت جامعة فاروس برنامجها السنوي لمناقشة المشاريع البحثية المجتمعية بمشاركة جميع الكليات، وعرضت كلية الهندسة بحوث طلابها، وجاء البحث الأول بعنوان "الإضاءة باستخدام الطاقة الشمسية"، والثاني بعنوان "تقييم التراث في الأماكن العامة في الوضع الراهن وبحث طرق تطويرها" في حين قدم طلاب الهندسة الميكانيكية بحثًا بعنوان "استرداد الطاقة المهدرة".

وعلى هامش جلسة البحوث وعرضها، ناقشت كلية العلوم المالية والإدارية موضوع دراسة الخصائص التي تطلبها مؤسسات التوظيف بمصر في الخريج، كما تمت مناقشة موضوع نظم دعم القرار المتكامل لتوريد الدم بالإسكندرية، في حين ناقشت كلية طب الأسنان تطبيق برنامج غذائي صحي للمحافظة على صحة الفم والأسنان لمجموعة من تلاميذ المدارس الابتدائية بالإسكندرية.

وقدمت طب الأسنان موضوعًا آخر بعنوان تقييم معدل حدوث أورام الفم قبل السرطانية وكذلك الكشف عن مدى الوعي الطبي لطلبة ومرضي جامعة فاروس لأورام سرطان الفم.

في حين قدمت كلية اللغات والترجمة بحثًا بعنوان "دور المكتبات في المجتمع"، وقد ناقش طلاب كلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية ظاهرة بطء التقاضي "الأسباب وخطوات الإصلاح".

بينما عرض طلاب السياحة وإدارة الفنادق مشروع السياحة للجميع في حين عرض طلاب الكلية مجلة سياحية سنوية بعنوان "كنوز مصرية".

وقدمت كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي موضوعًا نحو مصر خالية من الالتهاب الكبدي الفيروسي (سي)، كما عرض طلاب الصيدلة لاتجاه استخدام الأدوية التي تعطي بالفم الحديثة والقديمة المضادة لمرض السكري النوع الثاني.

وقدم طلاب كلية الإعلام دراسة تقيس اتجاهات الجمهور السكندري نحو الخدمات المجتمعية للادارة المحلية، دراسة ميدانية للمترددين علي كل من حي شرق وحي غرب، بالإضافة إلى عرض مشروع الفيلم الوثائقي بعنوان الشجرة المباركة، والذي ناقش صناعة الزيتون وتطويرها في مرسي مطروح.

بينما ناقش طلاب العلاج الطبيعي موضوعا بعنوان "رضا المرضي عن خدمات العلاج الطبيعي في المنشآت الصحية العامة"، إضافة إلى موضوع دور العلاج الطبيعي في علاج هشاشة العظام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل