المحتوى الرئيسى

«الوزراء» يوافق على قبول منحة مشروع "الدعم الفني لتأهيل العشوائيات"

02/22 20:46

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء/ برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على قبول منحة مشروع “الدعم الفني لتأهيل العشوائيات” المقدمة من بنك التنمية الإفريقي لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وتهدف المنحة لتمويل إعداد دراسات لتطوير وتأهيل المناطق العشوائية، إلى جانب تدريب الكوادر بالصندوق والعاملين بوحدة الشراكة بين القطاع العام والخاص بوزارة المالية على كيفية تفعيل آلية الشراكة في تنفيذ مشروعات الإسكان وخاصة مشروعات تطوير العشوائيات.

كما تتضمن أيضا عمل دراسات اقتصادية واجتماعية على المناطق العشوائية تساعد الصندوق على تحديد الأولويات وتفعيل الخطط الخاصة بتطوير تلك المناطق، مع تطوير آلية المتابعة والتقييم داخل الصندوق وذلك لضمان كفاءة متابعة وتقييم الخطط والمشروعات.

من ناحية أخرى وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة أسوان لإقامة مشروعات تتضمن 4175 فدانا، لاستخدامها في التوسع العمراني لمدينة أسوان، و13,06 فدان لاستخدامها كامتداد عمراني وتقسيمات أراضي.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية نحو تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة العين السخنة بمحافظة السويس لاستخدامها في إنشاء محطة لتدفيع وتخزين المنتجات البترولية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل