المحتوى الرئيسى

ملتقى الأعمال «المصري– اللبناني» الثالث ينطلق ببيروت غدا

02/22 20:27

يفتتح رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، فعاليات ملتقى الأعمال المصري – اللبناني الذي تنعقد دورته الثالثة غدا الخميس بالعاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة واسعة من وزراء وقيادات الأعمال في البلدين.

يكتسب انعقاد الدورة الثالثة أهمية خاصة كونها تأتي بعد زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى القاهرة، وقُبيل أسابيع قليلة من انعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة خلال شهر مارس المقبل في القاهرة.

يشارك في الملتقى نخبة من قيادات الأعمال في البلدين يتقدمها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، ووزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، ووزير السياحة أواديس كيدانيان ورئيس اتّحاد الغرف اللبنانية محمد شقير ورؤساء الغرف اللبنانية.

ومن قيادات الأعمال في مصر يشارك في الملتقى كلا من رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل ورئيس غرفة صناعات مواد البناء في اتّحاد الصناعات المصرية أحمد عبد الحميد عبد السلام، ورئيس غرفة الصناعات المعدنية جمال الجارحي.

تتمثّل جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بوفد قوامه 50 من رجال الأعمال وفي طليعتهم رئيس الجمعية فتح الله فوزي ونائب الرئيس فؤاد حدرج ورئيس اللجنة الاقتصادية الدكتور مروان زنتوت.

يُنظّم الملتقى الذي يستقطب نحو 200 من قيادات الأعمال جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ومجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع الغرف التجارية المصرية واتحاد الغرف اللبنانية وسفارتي البلدين.

يشكّل الملتقى من حيث توقيته ونوعية المشاركة فيه منبرًا لاستعراض المستجدات في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واستطلاعًا للفرص المتاحة ومعالجة للمعوقات القائمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل