المحتوى الرئيسى

الوردانى يكشف لـ'صدى البلد'تفاصيل زيارة حقوق إنسان البرلمان سجن الفيوم

02/22 20:27

قال النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة قامت بزيارة مفاجئة اليوم لسجن الفيوم، للتأكد من الأنباء التى ترددت فى الفترة الأخيرة بشأن التعذيب فى السجون، وهو ما تم رصد عكسه بشكل كامل، مؤكدا على أن إدعاءات التعذيب ما هى إلا أكاذيب من أجل تشوية وزارة الداخلية.

وقال فى تصريحات لـ"صدى البلد" إن اللجنة رصدت حرص إدارة السجن على التنمية الكاملة لكل النزلاء والعمل على الاستفادة منهم وتعليمهم، مؤكدا على أن وجدنا تحركات لتعليم المساجين الأميين القراءة والكتابة، وأيضا تعليم آخرين حرفه أو صنعة تناسبة، خاصة أن السجن هو تأهيل قبل أن يكون عقوبة.

ولفت الوردانى إلى أنهم قاموا باختيار مجموعة عشوائية من المساجين لسؤالهم عن أحوال التعذيب، وهو ما تم نفيه بشكل كامل، مؤكدا على أن النزلاء يعامولون أفضل معاملة على جميع المستويات، مشيرا إلى أن ما تم رصده فى سجون الفيوم بما يتعلق بالسلبيات هو قلة عدد الأجهزة فى مستشفى السجن، وضرورة أن يتم زيادتها خاصة أن عدد النزلاء أكثر.

وأكد أمين سر لجنة حقوق الإنسان على أن أعضاء اللجنة تعرفوا أيضا على مشاكل بعض السجناء، فمنهم من اشتكى أن امرأته لا تستطيع دفع الإيجار وآخر لا يستطيع أهله الوصل له مؤكدا على أن اللجنة ستقوم بدراسة هذه المشاكل والسعى نحو حلها.

وعن أزمة الحبس الاحتياطى ووجود نزلاء كثيرين على ذمته بسجن الفيوم قال الوردانى بأن هذه الأزمة متواجده فى كل السجون والبرلمان سيضع أهمية لها خلال الفترة المقبلة لوضع تشريع جديد ينظم آليات الحبس الاحتياطى خاصة أنه السبب الرئيسى فى كثافة النزلاء بالسجون.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل