المحتوى الرئيسى

"عبد العال" لمبعوث الاتحاد الأوروبى: مصر حريصة على التوازن بين مكافحة الإرهاب وحقوق إنسان

02/22 20:28

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ستافروس لامبرينديس مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان، بمكتبه اليوم الأربعاء بمقر البرلمان.

وأصدر مجلس النواب، بيانًا حول تفاصيل اللقاء، الذى بدأ بترحيب "عبد العال" بالمسئول الأوروبى، مبديًا ارتياحه إزاء المنحى الإيجابى الذى تأخذه العلاقات المصرية الأوروبية خلال الآونة الأخيرة، منوهًا إلى أبرز القوانين التى أصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول، وعلى رأسها قانون ترميم وبناء الكنائس، والذى يكرس لقيم المواطنة فى المجتمع المصرى، وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفيما يخص مكافحة الإرهاب، أكد رئيس البرلمان، أن مصر تنتهج نهجًا شاملاً فى مكافحة الإرهاب، ولا يتوقف فقط عند حد المواجهة الأمنية، وإنما يشمل المواجهة الفكرية والدينية أيضًا.

وفى هذا الصدد أشار "عبد العال" إلى أن الدولة المصرية حريصة على إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان، مؤكداً ضرورة الحوار والتعاون البناء بين مصر والاتحاد الأوروبى على جميع الأصعدة باعتباره الطريقة المثلى لمعالجة شواغل الجانبين المصرى والأوروبى.

ومن جانبه أعرب ستافروس لامبرينديس، مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان، عن عميق تقديره للنظرة المصرية الشاملة فى ملف حقوق الإنسان، واصفاً إغفال البعض للأمور الإيجابية على مستوى حقوق الإنسان فى مصر بأنه نهج خاطئ، مؤكداً أن إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان عملية غاية فى التعقيد.

وشدد على أهمية الحوار الدائم بين مصر والاتحاد الأوروبى من أجل مجابهة الأخطار المشتركة المتمثلة فى الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل