المحتوى الرئيسى

النائبة هالة أبو السعد: الاستثمارت الصينية «طفرة» تُحسب لـ«سحر نصر»

02/22 21:31

ثمنت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبرلمان، جهود الدكتور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، نظرًا لجهودها في جذب الاستثمارات الأجنبية منذ توليها منصبها الوزارة، والتي كان آخرها استثمارات البنك التجاري الصيني.

وأضافت النائبة في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن ضخ استثمارات بقيمة 20 مليار دولار في المشروعات المصرية سيحدث طفرة في الصناعة خاصة مجالات الطاقة والإعمار، فضلا عن دعم الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وكذا توفير فرص عمل للشباب ودعم خطط التنمية.

وأكدت وكيل لجنة المشروعات، أن مصر بحاجة إلى مثل هذه الاستثمارات خلال الفترة الحالية، معربًا عن أملها في إنجاز هذه الاستثمارت خلال الفترة المحددة والمقدرة بعشر سنوات.

كان وفد البنك الصناعي والتجاري الصيني، برئاسة إيفي تساي، مدير عام البنك لقارة أفريقيا، التقى اليوم الأربعاء، بالدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، معلنا اعتزامها ضخ استثمارات تقدر بنحو 35 مليار دولار للقارة منهم 20 مليار دولار استثمارات جديدة في مصر خلال العشر السنوات المقبلة، من خلال حزمة من المشروعات الهامة التي يمولها البنك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل