المحتوى الرئيسى

إفريقيا تطلب 10 مقاعد في كأس العالم

02/22 20:36

طلب رؤساء الاتحادات الافريقية لكرة القدم من الاتحاد الدولي (الفيفا) مضاعفة عدد مقاعد القارة بكأس العالم، بعد اتخاذ قرار بزيادة عدد الفرق المشاركة بالبطولة الأهم في اللعبة. 

وتريد إفريقيا الحصول على 10 أماكن على الأقل في كأس العالم بعدما وافق الفيفا على خطط رئيسه جياني إنفانتينو بزيادة عدد المشاركين إلى 48 فريقا بداية من نسخة 2026.

وقال داني جوردان رئيس اتحاد جنوب افريقيا للعبة الأربعاء "كل الاتحادات تدعم فكرة زيادة عدد المنتخبات بكأس العالم، ونأمل في حصول إفريقيا على 10 مقاعد في المستقبل."

ويعني هذا زيادة العدد إلى الضعف، إذ ستنافس القارة بخمسة فرق في نسخة روسيا العام المقبل وفي قطر 2022.

وتتطلع أوروبا لزيادة عدد ممثليها من 13 إلى 16 على الأقل، ومن المتوقع زيادة عدد ممثلي آسيا إلى 8 أو 9 فرق، بينما تملك حاليا 4 مقاعد ونصف المقعد.

كما يتوقع حصول أمريكا الجنوبية - التي تضم 10 دول أعضاء بالفيفا - على 6 مقاعد بدلا من 4 ونصف.

ويتعين على مجلس الفيفا حسم مسألة توزيع المقاعد.

وبرز الحديث عن زيادة عدد فرق كأس العالم خلال قمة من 3 أيام في جوهانسبرج جمعت إنفانتينو برؤساء أكثر من 50 اتحادا قاريا في إفريقيا.

وجرت المناقشات خلف أبواب مغلقة، لكن كشف مسؤولون بالفيفا لرويترز الأربعاء أن إنفانتينو تحدث عن خطط زيادة عدد فرق كأس العالم وتطوير اللعبة بالدول الأعضاء.

وهذه أول قمة من نوعها تجمع مباشرة بين الفيفا وقادة الكرة الأفريقية.

وقال رئيس اتحاد مدغشقر الذي يستخدم اسما واحدا لتعريف نفسه (أحمد) وينافس عيسى حياتو على رئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة "هذه فكرة جيدة جدا وفرصة للاتحادات للتحدث بشكل مباشر أمام قيادات الفيفا عن قضاياها."

تأتي القمة قبل 3 أسابيع من انتخابات الاتحاد الإفريقي للعبة والتي تعقد في أديس أبابا في 16 مارس المقبل. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل