المحتوى الرئيسى

21.5 % الاستثمارات الخليجية في مدينة محمد بن راشد ال مكتوم «شوبا هارتلاند»

02/22 19:24

التخطيط لإطلاق فندق دوار في دبي عام 2020

دبي: أعلنت مجموعة شوبا، الشركة الرائدة في التطوير العقاري، عن دعمها للاستثمار المحلي للخليجيين وتقديم أفضل فرص الاستثمار في مشروعها الحالي "شوبا هارتلاند" في مدينة محمد بن راشد ال مكتوم. ويقدر الاستثمار الخليجي بـ 21.5% في مشاريع مجموعة شوبا في الامارات العربية المتحدة الذي يعد تاني اعلى نسبة استثمار بعد الهند التي تسجل 33.14%.

ويؤكد مؤخرا عدد من المسؤولين والخبراء الخليجيين في القطاع بثقة رجال الأعمال بقدرة العقارات على مواجهة التغيرات الاقتصادية في المنطقة حيث تبين أن الصفقات تتركز حالياً على أنواع مختلفة من القطاع العقاري، أبرزها العقار السكني والاستثماري. ويلبي المشروع السكني لمجموعة شوبا الفرص الاستثمارية للخليجيين وذلك مع التأكيد على الاستثمار المربح في منطقة دبي المائية الجديدة مع توقع ارتفاع قيمة الاجارات بـ 20% في هذه منطقة.

ويقدر مشروع شوبا هارتلاند الذي اطلق في عام 2014 بـ 4 مليار دولار امريكي، وبمساحة 8 ملايين قدم مربع في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، ويضم مجمع سكني ضخم يتكون من فلل فاخرة وبيوت التاون هاوس وشقق سكنية بنظام التملك الحر. وتتميز وحداته السكنية بالمساحة الوفيرة والتصاميم العمرانية المبتكرة التي تعكس بشكل عام الجودة العالية للمشروع.

وتتميز شوبا هارتلاند باحتوائها على المساحات الخضراء الشاسعة التي تبلغ 2.4 مليون قدم مربع اي ما يقارب 30% من مساحة المشروع وتقدم إطلالة بانورامية طبيعية على قناة دبي المائية الجديدة التي تقع على بعد دقائق معدودة من أماكن الجذب السياحي في دبي.

وقال بي إن سي مينون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا: " توفر شوبا هارتلاند أكبر مجتمع سكني متكامل من حيث جودة الوحدات السكنية وسبل الراحة المطلوبة لحياة مرموقة. ونحرص دائما على تقديم أفضل ما لدينا للمستثمر ونعمل دوما في المحافظة على شعارنا الذي يرمز الى الفخامة والجودة العالية في مشاريعنا العقارية".

أظهر الاستبيان الاخير الذي شمل مجموعة من مشتري المنازل والمستثمرين في منطقة الخليج ومصر أن الاستثمار في القطاع العقاري هو الأكثر تفضيلا لهم، وهو ما يسطر قدرة السوق العقاري في المنطقة على العودة من جديد. وكشف الدراسة التي نظمتها شركة "يوغوف" لأبحاث الأسواق العالمية بالتعاون مع سيتي سكيب جلوبال وحملت اسم "مقياس القطاع العقاري" في العام الفائت، أن أكثر من نصف المشاركين في الاستبيان 54%، يفضلون الاستثمار في القطاع العقاري، تلاه على القائمة الاستثمار في الأسهم 13%، والمعادن الثمينة 11%.

يشير بحث يوغوف أيضا أن الإمارات من بين أكثر الدول جذبا في العالم من حيث الاستثمار في العقارات، حيث أشار 65% إلى أنها الخيار الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط، في حين يرى 64% أن دبي هي المدينة الأفضل لشراء عقار في المنطقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل