المحتوى الرئيسى

سفير المملكة المتحدة بالقاهرة: شراكة مصر وبريطانيا في مجال التعليم لا يمكن وقفها | المصري اليوم

02/22 21:32

أحتلت مصر المركز الأول على مستوى افريقيا وضمن العشرة الأوائل عالمياً في اكتراث الشهادات الأكثر تفوقاً في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي «IGCSE»

ونظم المجلس الثقافي البريطاني في مصر وهيئة بيرسون إيديكسل بمنح شهادة «الطلاب المتميزين» – Outstanding Pearson Learner Awards للطلاب الأكثرتفوقأً دراسيًا خلال الاحتفالية السنوية بهذه المناسبة بمقر سفارة المملكة المتحدة في القاهرة، وبحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وأشاد الحفل الذي استضافه جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر، وجيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، وأحمد إسماعيل، مدير بيرسون مصر، بالتفوق الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية في امتحانات ايدكسل لشهادة الثانوية العامة البريطانية IGCSE لعام ٢٠١٦.

وقال جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة: «ما الذي يجعل مصر في القرن الحادي والعشرين دولة عظمى؟ ليس فقط النفط والغاز وليست فقط الآثار إنما هي القدرات العقلية للشباب المصري الموهوب والطموح. هذا هو السبب أننا نحتفل اليوم ب57 طالبا من الشباب المصري المتميز، إنه لشرف كبير أن نرحب بمثل هذه المواهب المصرية إلى السفارة، اليوم هو تذكير آخر على الأشياء المغيرة للعالم التي قد تحدث عندما تجتمع الإمكانات البشرية المصرية المذهلة والمستوى العالمي للتعليم البريطاني».

وأضاف «كاسن»: «شراكة مصر وبريطانيا في مجال التعليم لا يمكن وقفها وهذا واضح بمجرد إلقاء نظرة على برنامج نيوتن مشرفة للبحث العلمي والذي يساوي ٥٠ مليون جنيها استرليني وعلى منح تشيفننغ التي منحت التعليم الجامعي البريطاني إلى 1300 من أفضل وألمع المصريين خلال الجيل الماضي ونظرة على شغف الجيل الجديد- مع كون طلبات تشيفننج في عام 2016 في مصر أكثر من أي بلد آخر على وجه الأرض، وإذا نظرنا ايضاً إلى المجلس الثقافي البريطاني حيث منح أكثر من 100،000لامتحانات بيرسون إيديكسل على مدى السنوات الخمس الماضية.

ووواصل «كاسن «تعهدي ل57 من الشباب المصري المتميز هو: أن يستمر استثمار بريطانيا في التعليم إلى الجيل المصري القادم من أجل أن يصلوا لكامل إمكانياتهم لبناء مصر جديدة».

وقال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: «نحن فخورون بالطلاب المصريين الذين حصلوا على المركز الأول على مستوى أفريقيا وضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم هذا العام، فهم حصلوا على ٢٥ شهادة للطلاب الأكثر تفوقاً من اجمالي ٩٤٦ شهادة للمتفوقين دراسياً على مستوى العالم في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE، مشيرا إلى أن «المجلس الثقافي البريطاني يتمتع بشراكته مع بيرسون ايدكسل ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تهدف إلى دعم التقدم المستمر في حياة الشباب في مصر، ونشعر بالسعادة لتمكننا من خلق فرص أمام الطلاب المصريين كي يتقدموا في السوق العالمية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل