المحتوى الرئيسى

السجن لـ9 مدانين بالإرهاب في الأردن

02/22 17:53

صاحب السمو يصادق على قرارات بنزع الملكية

مجلس الوزراء: استصدار مشروع قانون "المدارس الحكومية"

بالفيديو والصور... أنامل قطريات تبدع في تصميم المجوهرات من وحي التراث

مصادر لـ"الشرق": رسوم "ميناء حمد" تنافسية وتخليص الحاويات في 45 دقيقة

50 ألف ريال غرامة لمغرد قذف مسؤولاً على تويتر

أخبار عربية الأربعاء 22-02-2017 الساعة 05:37 م

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 8 أعوام و15 عاما على 9 أشخاص مؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أو مرتبطين به بعد إدانتهم بالترويج والتخطيط لعمليات إرهابية داخل المملكة.

وحكمت المحكمة بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة في ثلاثة قضايا منفصلة، على 8 أشخاص مرتبطين إلى تنظيم الدولة الإسلامية أو ينتمون إليه وأدينوا "بالمؤامرة بقصد القيام بإعمال إرهابية".

ويفيد محضر الاتهام في القضية الأولى أن 4 من هؤلاء تربطهم صلة قرابة ومرتبطين بالتنظيم المسلح، خططوا لضرب حافلة تقل جنودا أردنيين في الزرقاء (شمال شرق عمان).

وفي القضية الثانية، صدر الحكم بالسجن على شخص ينتمي للتنظيم و"خطط للقيام بتفجير في مطار ماركا العسكري (شرق عمان) باستخدام حزام ناسف يحتوي على مواد متفجرة وسامة".

أما في القضية الثالثة فقد أدين 3 مؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية لأنهم خططوا لضرب خطوط كهرباء تربط غور الأردن بالضفة الغربية وسفارات أجنبية بواسطة عبوات ناسفة.

وأخيرا، حكمت المحكمة في قضية رابعة على متهم عشريني بالسجن مع الأشغال الشاقة 8 أعوام بعد إدانته "بالترويج لأفكار جماعة إرهابية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك"، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وبدأ الأردن اعتبارا من الشهر الماضي بتشديد العقوبات التي يفرضها على المروجين لأفكار تنظيم الدولة الإسلامية أو الذين يحاولون الالتحاق بهذا التنظيم.

وشدد الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات المنتمين لـ"داعش" لمحاولتهم التسلل إلى جارته الشمالية للقتال هناك.

محكمة أردنية تقضي بسجن نرويجي 15 عاما لإدانته بالإرهاب

محكمة أردنية تبرئ أبو قتادة من تهمة التآمر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل