المحتوى الرئيسى

أهالي المختطفين في ليبيا: "الخاطفون منعوا الطعام عن ذوينا"

02/22 17:50

سيطرت حالة من الغضب على ذوى المختطفين فى ليبيا بعدما انقطعت الاتصالات بين الخاطفين وذوى المختطفين رغم دفعهم مبلغ الفدية المطلوب علاوة على تعرض الضحايا للضرب والتعذيب ليل نهار.

وردد ذويهم عبارات" ولادنا هيموتوا مش قادرين على التعذيب إحنا عملنا ما فى وسعنا وعلى الحكومة التدخل وإعادة ذوينا المختطفين منذ قرابة الشهرين" مشيرين لتهديد العصابة بعدم الإفراج عنهم إلا بعد دفع آخر مختطف من الصعيد مبلغ الفدية .

ويقول وئام محمد، نجل أحد المختطفين الخاطفين، أكدوا لنا عدم الإفراج عن ذوينا وذلك بحسب آخر اتصال هاتفى تلقيته منهم أول أمس قبل دفع آخر واحد من الصعيد مبلغ الفدية مضيفا رغم أننا دفعنا مبلغ الفدية المطلوب لهم إلا أنهم أصروا على مساومتنا بعد إخلاء سبيل ذوينا قبل دفع كافة الضحايا المبلغ المطلوب حيث طالبونى بتسلم المبلغ من ذوى أحد المخطوفين فى الصعيد ولقاء أحد أفراد العصابة بعد ذلك لتسليمه المبلغ وكأنهم أردوا أن يوقعوا بين أهالى الضحايا بعضهم البعض ورغم كل مايحدث إلا أن المسؤولين يطمأنونا بعودة ذوينا خلال الفترة المقبلة.

وبدورها قالت سعدية حماة نبيل محمد إبراهيم أحد المختطفين لم نتلقى أى اتصالات منذ أسبوع مشيرة لسمعاها أصوات 3 من المخطوفين فى آخر اتصال هاتفى تلقيته وأكد الخاطفين لنا أنهم لن يفرج عنهم سوى بعد دفع 2 من الصعايدة الفدية خاصة وأنهم لم يدفعوها بعد .

و تابعت سعاد الضحايا أكدوا لهم فى آخر اتصال قيام الخاطفين بمنع الطعام عنهم أحيانا ومرات آخرى صرف كميات قليلة من الطعام وتعرضهم للتعذيب ليل نهار وعدم قدرتهم بعد على التحمل .

وأشارت سعدية لتلقيهم اتصالا من الخارجية يفيد توصلهم لمكان الخاطفين وجارى التنسيق مع القبائل الليبية للإفراج عن المخطوفين.

وأضافت أمانى حامد العجيرى نجلة أحد المخطوفين قائلة لم نتلقى أى اتصالات من الخاطفين بعد دفعنا الفدية لوالدى مشيرة لقيامهم بدفع الفدية ل3 أشخاص وهم كلا من "ثابت وصلاح مبروك وأحمد " أقارب زعيم العصابة المسؤول عن خطف ذوبنا فى ليبيا .

وتابعت أمانى قمنا بتسليم المبلغ فى المحمودية محافظة البحيرة وبعدما قمنا بدفع المبلغ لهم أخطرنا جهات الأمن وقمنا بتسليم المتهمين الثلاثة مضيفة إحنا عملنا اللى علينا والباقى على الحكومة تساعدنا وتعيد لنا ذوينا المختطفين منذ مايقرب من شهرين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل