المحتوى الرئيسى

أحمد راسم ليس الأول...هؤلاء الفنانون دفعوا حياتهم ثمنا لأخطاء طبية

02/22 16:35

أصدقاء الفنان الراحل وزملاؤه في الوسط الفني أكدوا عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم حقن راسم بطريقة خاطئة داخل إحدى الصيدليات، أدت إلى إصابته بتسمم دموي، نقل على أثرها إلى إحدى المستشفيات بعد أن شعر بإعياء شديد، ثم دخل إلى غرفة العناية المركزة بعد أن ساءت حالته الصحية بشدة، وتوفي بعد عدة ساعات.

شارك راسم فى العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية من بينها (الجماعة، وظرف أسود، وشهادة ميلاد، والميزان، وأبو البنات، وقط وفار، وأسد سيناء).

زميله الكوميدي مصطفى خاطر كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إينستغرام": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الفنان أحمد راسم.. ربنا يرحمك ويغفر لك يا راسم ويصبر أهلك وكل اللي بيحبوك وكنت مبسوط اني اشتغلت معاك في هروب اظطراري".

راسم لم يكن أول الفنانين الذين دفعوا حياتهم ثمنًا للأخطاء الطبية، فهناك الحادثة الأشهر والخاصة بالفنانة الراحلة سعاد نصر، التي دخلت في غيبوبة عام 2006 واستمرت تعاني منها لمدة عام كامل، بسبب إعطائها جرعة مخدر خاطئة، قبل إجراء عملية شفط للدهون، وعلى أثر ذلك الخطأ توفيت في يناير 2007، عن عمر ناهز 54 عامًا.

حادثة أخرى أثارت غضبًا في الوسط الفني المصري وهي وفاة السيناريست نادين شمس التي كانت أيضًا إحدى ضحايا الأخطاء الطبية، فحسب ما قال أصدقاؤها وأسرتها فإن وفاتها جاءت نتيجة خطأ طبي من الطبيب الذي أجرى لها عملية استئصال ورم، حيث أصابها بثقب في القولون، ثم أغلق الجرح دون دراية منه بوجود الثقب، موضحين أنها أصيبت بتسمم في الدم وحدوث مضاعفات على الرئة، دخلت على أثرها في غيبوبة لمدة أسبوع قبل أن تفارق الحياة، عن عمر ناهز 42 عامًا.

المخرج الكبير الراحل عاطف الطيب، الذي توفي في عام 1995، قضى أيضًا خلال خضوعه لعملية تغيير صمام في القلب، أصر على إجرائها فى القاهرة رغم تحذيرات الجميع من خطورة هذه العملية، وبالفعل فشلت العملية ومات عن عمر ناهز 48 عاما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل