المحتوى الرئيسى

بالفيديو- شاهد كيف "لقّحت" هذه الأفلام على أفلام أخرى!

02/22 16:22

أحيانا نلحظ مغازلة أفلاما لأفلام أخرى بصورة غير مباشرة، بغرض إضحاك المشاهدين، ولتقديم الاحترام لصُنّاع هذه الأعمال، والتي دائما ما تكون أفلاما شهيرة حطمت شباك التذاكر وقت عرضها.

وما جعلنا نتطرق لذلك الموضوع تحديدا، هو مشهد الممثلة إيما واتسون من أحدث أفلامها Beauty and the Beast، المعروض بالسينمات في 17 مارس المقبل، والذي تكهّن بعض مرتادي شبكة الإنتلانت أنها قصدت منه التلميح إلى أفلام "هاري بوتر"، والتي كانت السبب الرئيسي وراء شهرتها وبزوغ نجمها. (إيما واتسون تثير حيرة حول تلميحها إلى "هاري بوتر" في Beauty and the Beast)

وهناك العديد من الأفلام في السينما العالمية، التي ضمّت في مشاهدها تلميحات وإشارات لأفلام أخرى، وما يؤكد هذا المشاهد التالية:

* Last Action Hero يلمّح إلى Lethal Weapon

ألمح فيلم Last Action Hero في 1993 من بطولة أرنولد شوارزنجر إلى أفلام الحركة والأكشن الشهيرة Lethal Weapon، في ذلك المشهد الذي يظهر فيه الشرطي الأسمر وهو معلّق فوق الشجرة بعد انفجار المنزل، ثم يقول "كان باقي لي يومين للتقاعد"، قبل أن يموت.

والمقصود من ذلك الشرطي الأسمر هو الممثل داني جلوفر من أفلام Lethal Weapon، الذي طالما رغبت شخصيته في هذه الأفلام أن يتقاعد من العمل في الشرطة.

وما زاد من التأكيد على أن مشهد Last Action Hero يلمّح إلى Lethal Weapon هو عزف الساكس التي تبع وفاة الشرطي الأسمر، وهي الموسيقى التي تميّز أفلام Lethal Weapon.

* Maverick يلمّح إلى Lethal Weapon

ولم يكن Last Action Hero هو الوحيد الذي ألمح إلى Lethal Weapon، بل هناك أيضا فيلم رعاة البقر الكوميدي Maverick في 1994، والذي يظهر في أحد مشاهده الممثل داني جلوفر بصورة شرفية كلص يسرق بنك، وهناك يتواجه مع بطل الفيلم ورفيقه من Lethal Weapon ميل جيبسون، ويشك كلا منهما في أنه سبق لهما وأن تقابلا في زمن آخر وفي ظروف أخرى.

* Hot Shots: Part Deaux يلمّح إلى Wall Street

يطل الممثل مارتن شين في المشهد الوحيد له في الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي الساخر Hot Shots في 1993 أمام ابنه بطل الأحداث تشارلي شين، ليقولا لبعضهما في وسط النهر وفي توقيت واحد: "أحببتك في فيلم Wall Street!"، في إشارة للجمهور أنهما تشاركا سويا في الفيلم الشهير Wall Street من إخراج أوليفر ستون، وهو من إنتاج 1987.

* Austin Powers يلمّح إلى Star Wars

هناك العديد من الأفلام التي ألمحت إلى أفلام الفضاء Star Wars أو "حرب النجوم"، وتحديدا في عبارة: "أنا أبوك"، والتي صدم بها "دارث فيدر" ابنه فارس "الجيداي" الطيب "لوك سكاي ووكر".

وفي هذا المشهد من الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي Austin Powers في 1999، يكرر الممثل مايك مايرز مشهد "أنا أبوك"، بل وبنفس نبرة صوت "دارث فيدر"!

* Predator يلمّح إلى Alien

قبل صراعهما على الشاشة في أفلام Alien vs. Predator، ألمح الوحش الفضائي Predator لنظيره Alien في ذلك المشهد من جزئه الثاني في 1990، والذي يبيّن احتفاظه بجماجم Alien.

* UHF يلمّح إلى "رامبو"

ألمح الفيلم الكوميدي UHF في 1989 للمحارب "رامبو"، وهو من أشهر شخصيات نجم أفلام الحركة سيلفستر ستالون، في ذلك المشهد، والذي يرتدي فيه البطل سترة تشبه عضلاته، ويمسك برشاشه، بل ويضع رباط أحمر على رأسه.

"الرجل الحديدي" يلمّح إلى "كابتن أميريكا"

قبل بدء عرض أول أجزائه Captain America: The First Avenger، ألمح صديقه "الرجل الحديدي" في Iron Man 2 في 2010 إليه في ذلك المشهد، والذي يستخدم فيه درع "كابتن أميركا" لمساعدته على صنع مفاعل طاقة جديد لصدره.

* "ذا سمبسونز" يلمّح إلى The Shining

صُنّف مشهد Here's Johnny في فيلم The Shining من بطولة جاك نيكلسون كأكثر مشهد مرعب في تاريخ السينما، وهو ما يجعله هدفا للعديد من الأفلام والشخصيات للسخرية منه، ومنها ذلك المشهد من مسلسل الكرتون للبالغين "ذا سمبسونز"

* Tropic Thunder يلمّح إلى Platoon

بالطبع أشهر مشهد من الفيلم الحربي عن حرب فييتنام هو ذلك الذي يقتل فيه الممثل ويلام دافو بالرصاص ثم يرفع يديه، وهو نفس ما قام به الممثل بن ستيلر في الفيلم الكوميدي Tropic Thunder من إنتاج 2008.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل