المحتوى الرئيسى

مقتل 19 من "داعش" شمالي العراق

02/22 16:14

صاحب السمو يصادق على قرارات بنزع الملكية

مجلس الوزراء: استصدار مشروع قانون "المدارس الحكومية"

بالفيديو والصور... أنامل قطريات تبدع في تصميم المجوهرات من وحي التراث

مصادر لـ"الشرق": رسوم "ميناء حمد" تنافسية وتخليص الحاويات في 45 دقيقة

50 ألف ريال غرامة لمغرد قذف مسؤولاً على تويتر

أخبار عربية الأربعاء 22-02-2017 الساعة 04:07 م

قتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" اليوم الأربعاء، في قصف لطائرة حربية تابعة لقوات التحالف الدولي، استهدف مبنى بالقرب من محطة لتعبئة الوقود في حي "الشفاء" غرب الموصل، شمالي العراق.

وقال مصدر أمني عراقي، في تصريح له، إن المبنى كان يستخدم مقراً من قبل ألوية الفرقان التابعة لتنظيم "داعش"، موضحا أن الهجوم حدث بينما كان قياديو التنظيم مجتمعين في المبنى، مما أسفر عن مقتل 19 من عناصر التنظيم بينهم ما يسمى بقادة التنظيم.

وأضاف المصدر أن والي تلعفر بتنظيم "داعش" قتل في ضربة لطيران الجيش العراقي غرب مدينة الموصل، مشيرا إلى أن مصادر استخبارات القوات الأمنية العراقية أكدت مقتل والي تلعفر في تنظيم "داعش" عمار مصطفى يوسف، بعد استهدافه بضربة لطيران الجيش العراقي على قرية "عين طلاوي" غرب مدينة تلعفر غرب مدينة الموصل.

وأوضح أن طائرات حربية شنت اليوم "غارات عنيفة جدا قرب مطار الموصل وأبادت رتلا يتألف من عشر مركبات محملة بالمسلحين والعتاد كان في طريق إلى داخل المطار؛ لتعزيز خطوط تنظيم "داعش" الدفاعية".

وذكر أن 3 أطفال قتلوا في هجوم نفذه تنظيم عناصر "داعش" بواسطة طائرة بدون طيار استهدف مدرسة ابتدائية شرق مدينة الموصل، كما قتل 3 مدنيين وأصيب 6 آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدف عائلات فارة من سيطرة تنظيم "داعش" شمال محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وفي سياق متصل، أسقطت القوات العراقية اليوم طائرة بدون طيار تابعة لتنظيم "داعش" في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

بعد فرار المدنيين.. "داعش" يصادر المنازل الخالية غربي الموصل

"وجبة طعام بسيطة" في اليوم للسكان في غرب الموصل

الهلال القطري يطلق حملة "سند" لدعم المراكز الصحية في الموصل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل