المحتوى الرئيسى

مصراوي يكشف.. من هم الضباط وأمناء الشرطة المتهمون في ''صفقة حشيش''؟

02/22 16:13

بدأ قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، تحقيقات موسعة، حول اتهام 9 ضباط وأمناء شرطة من إدارة مباحث القاهرة بالتنسيق والتواصل مع أحد تجار المخدرات، يدعى "رمضان ك"، بمنطقة الخليفة، "مسجل خطر فئة ب، اتجار في المخدرات".

وكشفت مصادر أمنية مسؤولة بمديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام أن أحد المتهمين، برتبة عميد عمل في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة، ثم وكيلاً لإدارة مباحث فرقة عابدين ثم نُقل إلى مباحث الوحدات ويدعى العميد "محسن. أ".

وأفادت المصادر، أن من بين المتهمين مقدم يدعى "أحمد. ي" عمل ضابطاً بمباحث القاهرة في عدة أقسام شرطة بقطاع الجنوب والغرب، ثم تولى رئاسة مباحث الخليفة، ونُقل إلى إدارة مباحث الفنادق في الحركة الأخيرة التي أجراها اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

واعترف تاجر المخدرات في التحقيقات التي أجرتها معه قيادات بمصلحة الأمن العام، أنه يتواصل مع ضباط شرطة وله علاقات وطيدة مع قيادات أمنية، وألقى القبض عليه عدة مرات، وحُكم عليه بالسجن 6 سنوات في قضية قتل وخرج من السجن قبل عدة أشهر.

أوضحت المصادر التي طلبت عدم نشر اسمها لمصراوي، أن المتهم اعتاد ممارسة نشاطه في تجارة المخدرات، بالتعاون مع كبار التجار واتفق معهم على شراء صفقة حشيش ضخمة وتوزيعها بمناطق جنوب القاهرة.

أضاف المتهم في التحقيق أنه تواصل مع بعض ضباط وأمناء الشرطة للتغطية على نشاطه، وأن بعضهم لا يعرف طبيعة عمله لأنه يتستر تحت مجموعة كافيهات يمتلكها بمناطق السيدة زينب والخليفة والمقطم.

ورصدت جهات التحقيق لقاءات بين المتهم وأحد أمناء الشرطة يدعى "ف. ي" كما تم تفريغ اتصالات مع ضباط ولفت إلى أنه كان يستقبل أحدهم باستراحته في شارع التسعين بمنطقة المقطم.

وكشفت التحريات أيضاً أن 3 من أمناء الشرطة ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع المتهم وهم "هاني.م" و"إيهاب.أ" و"حسين.ع"، بالإضافة إلى 3 آخرين من ضباط المباحث وأمناء الشرطة بقطاع جنوب القاهرة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل