المحتوى الرئيسى

كاتب أمريكي: تصنيف الإخوان «إرهابية» يضر الدول العربية

02/22 16:03

سلطت مجلة "ذا أمريكان كونزرفتف" في تقرير لها اليوم الأربعاء، الضوء على خطط إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقال الكاتب دانيال لاريسون: إن "تصنيف جماعة الإخوان (إرهابية)، سيترك آثارًا ضارة على عدد من الدول العربية، إذ أنه لا يوجد قرار سيترك آثاره المضرة على السياسات الداخلية لشركاء أمريكا في المنطقة مثل القرار المقترح لتجريم جماعة الإخوان المسلمين، الجماعة المشهورة، التي يتبعها الملايين".

و أضاف "لاريسون" أن أهم ما يثير في مقترح التصنيف - أنه سيكون مُضرًا وغير مجد، حيث تعد معاملة أحزاب إسلامية مسالمة في دول متحالفة على أنها مجرمة هزيمة ذاتية، و سيؤدي هذا المقترح إلى الإضرار بالدول التي تتعاون معنا تقليديًا في المنطقة، وسينظر إلى هذه الخطوة على أنها مصادقة على العملاء الديكتاتوريين، وستزيد من أعداء الولايات المتحدة".

و تابع الكاتب أن الثمن الذي ستدفعه هذه الدول من ناحية عدم الاستقرار سيكون كبيرًا، دون أن يترك منافع أمنية؛ لأن الجماعة لا تستحق أن تصنف إرهابية، ومثل قرار منع دخول المواطنين من دولة ذات غالبية مسلمة، فإن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين لن يمنع الإرهاب، وسيضع أعباءً غير ضرورية على عدد كبير من الناس، فقط لأجل إرضاء حفنة من المتطرفين المجانين في بلدنا هنا".

و استطرد لاريسون بالقول: إن "الأسوأ من هذا، أن تصنيف جماعة سلمية وبطريقة خاطئة جماعة إرهابية لن يخدم إلا الدعاية الجهادية، ويؤدي إلى التشجيع على العنف السياسي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل