المحتوى الرئيسى

سلطان يكلف بعمل رؤية مستقبلية للبنية التحتية للمرافق بالإسكندرية

02/22 16:00

سلطان يكلف بعمل رؤية مستقبلية للبنية التحتية للمرافق بالإسكندرية

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم رؤساء شركة المياه والشرب، وشركة الصرف الصحي، ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بعمل تخطيط للبنية التحتية للمرافق باﻹسكندرية من خلال تقرير شامل عن محطات الرفع والمعالجة بالمحافظة والشبكات والمناطق المندرجة والمناطق غير المدرجة مدعمة بالخرائط، وذلك لوضع رؤية مستقبلية للبنية التحتية ومناقشة التخطيط والتوسعات في المناطق الجديدة، في إطار حرصه علي تطوير البنية التحتية للثغر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع رؤساء شركات المرافق، لمناقشة مطالب واحتياجات شركات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب لرفع كفاءتهما على مستوي المحافظة.

وأكد سلطان حرصه على الاهتمام بتطوير وتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية للمحافظة من مرافق صرف صحي، ومياه، ورصف وإنارة والتي تعد من أولي المحاور التي يعمل عليه، مشيراً إلى أن البنية التحتية بالثغر في حاجة لزيادة عمليات الإحلال والتجديد للمرافق واستبدال أجزاء منها في العديد من الشوارع لكي تتحمل الضغوطات والأحمال عليها.

وشدد المحافظ علي ضرورة وجود رؤية مستقبلية للتخطيط العمراني والتوسع في المدن الجديدة باﻹسكندرية، ووضع خطة محددة وواضحة والالتزام بخريطة التوسعات وخريطة المرافق الموجودة باﻹسكندرية.

وكلف المحافظ رئيس شركة الصرف الصحي بحصر المعدات والطلمبات وأعمال التجهيزات الخاصة بها لتوفيره وفقا للأولويات والاحتياجات، مع الاهتمام بتوفير حلول طويلة الأمد لجميع مشاكل الصرف الصحي باﻹسكندرية بجانب الحلول العاجلة التي يتم تنفيذها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل