المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة الإسماعيلية مع بولندا

02/22 16:00

بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة الإسماعيلية مع بولندا

قام اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بزيارة إلى بولندا خلال الفترة من 12 إلى 17 فبراير الجاري على رأس وفد ضم أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وعدد من رجال الأعمال من غرفتي الإسماعيلية والإسكندرية.

وقال السفير حسام القاويش سفير مصر في وارسو، إن المحافظ والوفد المرافق قام خلال الزيارة بلقاء عدد من المسئولين ورجال الأعمال البولنديين في كل من مدينة فروتسواف عاصمة إقليم سيليسيا الدنيا بجنوب غرب بولندا بالإضافة إلى العاصمة وارسو.

وأضاف القاويش أن اللواء يس طاهر والوفد المرافق قد التقى فى فروتسواف برئيس الإقليم البولندي، وجه له الدعوة لزيارة محافظة الإسماعيلية، وتناولا الخطوات الجارية لعقد اتفاق توأمة بين محافظة الإسماعيلية والمقاطعة البولندية، كما وجه بضرورة العمل على الانتهاء من المفاوضات الجارية بشأنه وصياغته قريباً تمهيداً للقيام بالتوقيع عليه عند زيارة حاكم الإقليم إلى الإسماعيلية، كما شارك المحافظ في المنتدى الاقتصادي المصري البولندي.

وألقى كلمة استعرض فيها الخصائص الاقتصادية لمحافظة الإسماعيلية وأهم صادراتها ومظاهر التنمية الجارية بها في إطار التنمية الشاملة لمنطقة إقليم قناة السويس.

كما تناول بالشرح المشروعات والمناطق الاقتصادية التي يتم تنفيذها بها وأهم القطاعات المستهدفة لجذب الاستثمارات، تم عرض فيلم عن قناة السويس الجديدة والمزايا الاقتصادية والاستثمارية التي توفرها منطقة محور القناة والنهضة العمرانية والاقتصادية المنتظر تحقيقها مع اكتمال المشروع.

وذكر السفير المصري في بولندا أن الزيارة شهدت توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة الإسماعيلية والغرفة البولندية، حيث التقي محافظ الإسماعيلية بنائب وزير التنمية الاقتصادية البولندي وشارك في الاجتماع الذي استضافته الغرفة التجارية البولندية الأفريقية.

Comments

عاجل