المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأفريقى يطالب بـ10 مقاعد فى مونديال 2026

02/22 21:56

طالبت الاتحادات الأفريقية لكرة القدم بعشرة مقاعد بدلاً من خمسة لأفريقيا فى نهائيات كأس العالم بعد أن رفع الاتحاد الدولى (فيفا) عدد المنتخبات إلى 48 بدءًا من مونديال 2026.

وعقد رؤساء الاتحادات الأفريقية اجتماعات مغلقة على مدى يومين في جوهانسبرج مع رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جاني إنفانتينو.

ونقل راديو جوهانسبرج عن رئيس اتحاد جنوب أفريقيا داني جوردان قوله “جميع الاتحادات (الأفريقية) تدعم رفع عدد مقاعد كأس العالم وتأمل بعشرة مقاعد لأفريقيا”.

وأوضح رئيس أحد الاتحادات الأفريقية رافضًا الكشف عن اسمه “كان من الجيد التحدث مباشرة إلى رئيس الفيفا حول المسائل التى تهمنا فى ادارة اتحادنا”.

وصادق الاتحاد الدولي فى 10 يناير بالاجماع على زيادة عدد المنتخبات إلى 48 اعتبارًا من مونديال 2026، مع دور أول من 16 مجموعة من 3 فرق.

ويبقى الآن معرفة عدد المقاعد الإضافية المخصصة لكل اتحاد، وهى القضية التي لم تحدد بعد، وسيتم تحديد هذه المسألة فى الجمعية العمومية المقبلة للفيفا والمقررة مايو المقبل فى العاصمة البحرينية المنامة.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أوضح قبل أيام أنه سيطالب برفع حصة القارة في كأس العالم من 13 إلى 16 مقعدًا

Comments

عاجل