المحتوى الرئيسى

مصر الأول إفريقيا في الشهادات الأكثر تفوقاً في امتحانات الشهادة الدولية للثانوية

02/22 15:29

منح كل من المجلس الثقافي البريطاني في مصر وهيئة بيرسون إيديكسل شهادة "الطلاب المتميزين" –   للطلاب الأكثر تفوقا دراسيًا خلال الاحتفالية السنوية بهذه المناسبة يوم الثلاثاء الموافق ٢١ فبراير ٢٠١٧ بمقر سفارة المملكة المتحدة في القاهرة، وبحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وأشاد الحفل الذي استضافه جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر، وجيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، وأحمد إسماعيل، مدير بيرسون مصر، بالتفوق الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية في امتحانات ايدكسل لشهادة الثانوية العامة البريطانية  IGCSE  لعام ٢٠١٦.

وصرح جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر قائلاً: "ما الذي يجعل مصر في القرن الحادي والعشرين دولة عظمى؟ ليس فقط النفط والغاز وليست فقط الآثار إنما هي القدرات العقلية للشباب المصري الموهوب والطموح. هذا هو السبب أننا نحتفل اليوم ب57 طالبا من الشباب المصري المتميز. إنه لشرف كبير أن نرحب بمثل هذه المواهب المصرية إلى السفارة. اليوم هو تذكير آخر علي الأشياء المغيرة للعالم التي قد تحدث عندما تجتمع الإمكانات البشرية المصرية المذهلة والمستوى العالمي للتعليم البريطاني.

وقال إن شراكة مصر وبريطانيا في مجال التعليم لا يمكن وقفها وهذا واضح بمجرد إلقاء نظرة على برنامج نيوتن مشرفة للبحث العلمي والذي يساوي ٥٠ مليون جنيها استرليني وعلى منح تشيفننغ التي منحت التعليم الجامعي البريطاني إلى 1300 من أفضل وألمع المصريين خلال الجيل الماضي ونظرة على شغف الجيل الجديد - مع كون طلبات تشيفننج في عام 2016 في مصر أكثر من أي بلد آخر على وجه الأرض. وإذا نظرنا ايضاً إلى المجلس الثقافي البريطاني حيث منح أكثر من 100,000 لامتحانات بيرسون إيديكسل على مدى السنوات الخمس الماضية. تعهدي  ل57 من الشباب المصري المتميز هو: أن يستمر استثمار بريطانيا في التعليم إلى الجيل المصري القادم من أجل أن يصلوا  لكامل إمكانياتهم لبناء مصر جديدة."

ويحضر الحفل مجموعة من الضيوف المتميزين من بينهم الدكتورة جريس جريما، مديرة البحوث في بيرسون Pearson بالمملكة المتحدة. وارتسم شعور بالسعادة على وجه أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات من المدارس الرائدة في مصر لحضورهم هذا الحفل حيث شهدوا تسلم المتفوقين شهاداتهم.

وصرح جيف ستريتر مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر قائلاً: "نحن فخورون بالطلاب المصريين الذين حصلوا على المركز الأول على مستوى أفريقيا وضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم هذا العام، فهم حصلوا على ٢٥ ‘شهادة للطلاب الأكثر تفوقاً’ من اجمالي ٩٤٦ شهادة للمتفوقين دراسياً على مستوى العالم في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE. ويتمتع المجلس الثقافي البريطاني بشراكته مع بيرسون ايدكسل ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تهدف إلى دعم التقدم المستمر في حياة الشباب في مصر. ونشعر بالسعادة لتمكننا من خلق فرص أمام الطلاب المصريين كي يتقدموا في السوق العالمية."

وقد تم توزيع 67 شهادة تفوق للطلاب المصريين الفائزين الذين تفوقوا على ملايين الطلاب في جميع أنحاء العالم نظرا لأدائهم الاستثنائي في امتحانات بيرسون إيديكسل، ومنها شهادات 'الأول على مستوى مصر وافريقيا' للمؤهلات الدولية.

وصرح احمد إسماعيل، مدير بيرسون ايدكسل بمصر قائلاً: "نحن في بيرسون نساعد الآخرين كي يحققوا تقدماً في حياتهم من خلال التعلم. ونعمل في كل مرحلة من المراحل التي تمر بها رحلة التعلم بدءاً من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى مكان العمل عن طريق زرع حب التعلم ومساعدة المتعلمين في اكتساب المهارات التي يحتاجونها إذا ما اختاروا المجال الأكاديمي أو ببساطة لكي يحصلوا على وظيفة. إن حفل توزيع جوائز المتفوقين دراسياً هو دائماً يوم متميز وخاص لهيئة بيرسون الدولية. ولا يوجد ما هو أفضل من السعادة التي تغمرنا بمشاركة ٥٧ طالب وطالبة من المتوفقين دراسياً لحظة تسلمهم للجوائز التي تعترف بجهودهم العظيمة ومثابرتهم."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل