المحتوى الرئيسى

مصانة ومؤمنة.. وزارة التضامن تنفى ضياع أموال المعاشات فى البورصة المصرية

02/22 16:46

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعى فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بضياع أموال المعاشات فى البورصة المصرية، لتنفى الوزارة صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

وأكدت وزارة التضامن وفقًا لبيان أصدره مركز المعلومات اليوم الأربعاء، أن أموال المعاشات مؤمنة ومصانة بشكل كامل، وأن البنك المركزى لا يسمح للمؤسسات بشراء شهادات استثمار، وبالتالى لا تمثل هذه الشهادات مجالاً لاستثمار أموال المعاشات.

وأضافت الوزارة، أن أموال التأمينات متغيرة لتغير أعداد المحالين للمعاش، مشيرة إلى أن المعاشات قد زادت قيمتها من 45 مليار جنيه إلى 137 مليار جنيه و810 ملايين جنيه عام 2016، وأن هناك العديد من المعاشات المنخفضة، وهذا أمر طبيعى نتيجة عدم التأمين على كامل الأجر.

ولجأت الوزارة وفقًا للبيان؛ إلى رفع المعاشات وفقاً للمادة 165 من قانون التأمين الاجتماعى، وقد استفاد منها 3 ملايين شخص، وأن هناك 9 ملايين و400 ألف صاحب معاش حاليًا، كما أن البرلمان وافق العام الماضى على أكبر زياده فى تاريخ أصحاب المعاشات، وقد بلغت الصكوك طرف الخزانة العامة للدولة 324 مليونًا و147 ألف جنيه بما يمثل 47.5% من إجمالى المعاشات معفاة من الضرائب والدمغات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل