المحتوى الرئيسى

وزير السياحة : احتفالية لمرور 200 عام على اكتشاف معبد أبوسمبل

02/22 22:47

أعرب وزير السياحة يحيى راشد عن سعادته البالغة لتوافد الآلاف من مختلف الجنسيات لمشاهدة ظاهرة التعامد هذا العام، مشيرا إلى أن هذا الإقبال يُعد بمثابة رسالة أمان لدول العالم، مؤكدا أن هذا الحدث يلقى مزيدا من الضوء على المقاصد السياحية المصرية، كما يعد فرصة مناسبة جيدة لتحسين صورة مصر الذهنية أمام العالم.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير السياحة يحيى راشد فى احتفالات تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى.

وشارك فى الاحتفالية وزير الآثار خالد العنانى ووزير الثقافة حلمى النمنم ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى والسفير السويسرى بالقاهرة، وحظيت الاحتفالية بتغطية اعلامية موسعة من قبل ممثلى وسائل الإعلام الدولية والمحلية المختلفة، إضافة إلى عدد كبير من السائحين الأجانب والمصريين.

وخلال الاحتفالية أكد وزير السياحة أن بداية الموسم السياحي هذا العام تعتبر موفقة مع حجم هذا التدفق، وأن مصر ستظل حريصة على تقديم خدمة سياحية تليق بها من خلال استحداث آليات جديدة من شأنها استهداف أسواق جديدة لتعظيم حجم الإنفاق السياحي.

كما أعلن وزير السياحة عن تنسيق وزارة السياحة مع وزارتي الآثار والثقافة لتنظيم احتفالية على مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل في أغسطس القادم، مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات تضع مصر على خريطة السياحة العالمية.

وأشار الدكتور خالد العنانى وزير الآثار إلى أن هذه الظاهرة فريدة وتُميز المقصد السياحى المصرى، مشيرا إلى تزايد حجم المشاركة هذا العام من قبل المصريين والأجانب وتراوحت الأعداد لما يقرب من أكثر 4000 زائر.

وأكد وزير الآثار أن هذا الحدث سوف يساهم فى عودة السياحة لأفضل مما كانت عليه، إضافة إلى أنه يؤكد انتماء المصريين لحضارتهم العظيمة والفخر بعظمة الآثار المصرية، مشيرا الى التحسن الملحوظ فى أعداد السائحين فى الفترة الأخيرة.

Comments

عاجل