المحتوى الرئيسى

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تصدر مجلة "الإدارة اليوم"

02/22 14:17

أطلقت المنظمة العربية للتنمية الإدارية إصدارًا جديدًا بعنوان مجلة "الإدارة اليوم"، وهي مجلة ربع سنوية.

وقال الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة، إن هذه المجلة جاءت لتلبي احتياج القارئ العربي إلى الفكر الإداري المعاصر، ومناقشة القضايا الإدارية والمالية والاقتصادية المعاصرة.

وأضاف أن إصدار هذه المجلة يتوافق مع رسالة المنظمة في إطلاع القارئ العربي على التطورات الحديثة في العلوم الإدارية، ومن خلال أبواب المجلة المتنوعة التي تتضمن بعض المقالات والمقابلات والإسهامات الفكرية لمجموعة متميزة من خبراء الإدارة في عالمنا العربي وفي الدول الأجنبية، ومن خلال ترجمات لأهم أعمالهم التي تنشر في كبرى دور النشر، إضافة إلى أخبار وأنشطة المنظمة لتكون مرآة لأعمالها على مدار العام، وتصدر المجلة كل 3 أشهر "ربع سنوية".

تضم  مجلة "الإدارة اليوم" العديد من الأبواب الثابتة ذات الطابع الإداري ويطرح كل عدد منها موضوعا رئيسا، ويتناول من كل جوانبه بالتحليل والمعالجة، حيث تناول ملف العدد الرئيس أوجه التشابه والاختلاف بين تجربة مصر والصين في الإصلاح الإداري.

قدّم للعدد الأول الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة، أكد فيها أهمية الإدارة الفاعلة في مواجهة التحديات الجسيمة التي يواجهها العالم العربي الآن، كما ضم العدد حوارًا مع الفيلسوف مراد وهبة، ومقالًا لفخامة الرئيس التشيكي الأسبق فاكلاف كلاوس بعنوان "العالم العربي وصعوبة الحقبة الحالية".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل