المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: 100 منحة مجانية لتدريب الشباب على الحرف التراثية

02/22 14:44

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، تقديم 100 منحة مجانية للتدريب على الحرف التراثية للشباب من الجنسين، حيث تشمل التدريب على صناعات خان الخليلى، مثل (النجارة، والأرابيسك، ونقش النحاس، وتطعيم السبح)، بالإضافة إلي التدريب على تصنيع الفخار والخزف وخلافه كصناعات تشتهر بها منطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية.

ونوه محافظ القاهرة - في تصريحات اليوم الأربعاء- بأنه تم تخصيص حافز مادى مقابل التزام المتدربين بحضور أيام الدورة التدريبية كاملة وهي ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدعم الكامل لرعاية وتأهيل وإعداد الشباب من الجنسين، والتركيز على إقامة الدورات المهنية الخاصة بالمهن الحرفية والصناعات اليدوية والتراثية داخل ورش متخصصة تضم أحدث الأجهزة والمعدات وأكفأ المدربين بهدف تهيئة وصقل مهارات الشباب ورفع كفاءتهم لمتطلبات سوق العمل واحتياجاته، وإييجاد حلول إيجابية لمشكلة البطالة لتحقيق آمال الشباب فى صنع مستقبل أفضل.

كما أشار إلي السعى لتنظيم وتنفيذ العديد من ملتقيات التوظيف والتشغيل لتوفير أفضل فرص جادة ومتنوعة للعمل لشباب الخريجين وحملة مختلف المؤهلات، لافتا إلى الدور الحيوى الذى يقوم به مشروع جهاز شباب الخريجين التابع للمحافظة فى هذا الصدد من خلال مراكز التدريب المهنى التابعة للجهاز والمنتشرة بأحياء العاصمة.

ومن جانبه، صرح اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، بأن المنح المجانية للتدريب تشترط أن يكون اختيار المتدربين من سكان القاهرة، وأن تتروح أعمار الشباب من الجنسين ما بين 18 و35 عاما، على أن تستغرق مدة الدورة التدريبية ثلاثة أشهر بواقع خمسة أيام تدريب أسبوعياً.

وأوضح أنه لن يتم تحصيل أى رسوم من المرشحين لاجتياز الدورة (مجانية)، أما فى حالة عدم التزام المتدرب وعدم استكماله للبرنامج التدريبى فيقوم بسداد تكاليف الدورة كاملة كنوع من الجدية والالتزام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل