المحتوى الرئيسى

طلب إحاطة لوزير الداخلية عن تعذيب المواطنين فى أقسام الشرطة

02/22 18:57

النمر: أعد شعب الإسكندرية بمعاملة حسنة

تقدم النائب هيثم الحريرى بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية حول  ممارسات مرفوضة دستورياً وقانوناً من بعض أفراد وزارة الداخلية تجاه المواطن المصرى.

وقال الحريرى فى رسالة وجهها إلى رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال.

وأنه بالرغم من تعديل قانون الشرطة طبقا لما طالبت به الحكومة ممثلة فى وزارة الداخلية، إلا أن ممارسات أفراد وضباط وزارة الداخلية مستمرة بدون تغير إلا من رحم ربك، كل يوم نرى ونسمع عن مقتل مواطن مصرى بيد ضابط شرطة أو أمين شرطة، كل يوم نرى ونسمع عن تعذيب مواطن مصرى داخل القسم أو فى السجون أو فى الشوارع.

وهذه الممارسات التى تشعر المواطن بانعدام العدل والرحمة تجعله يسخط على النظام المصرى بأكمله.

أذكر سيادتكم بكلمات رئيس الجمهورية أن لا أحد فوق المحاسبة، وأن محاربة الإرهاب لا يجب أن تكون على حساب كرامة المواطن المصرى.

وطالب الحريرى باستدعاء وزير الداخلية شخصياً للجنة المختصة لمناقشة طلب الإحاطة، بخصوص اتهامات بقتل وتعذيب عدد من المواطنين فى محافظات مختلفة على أيدى بعض ضباط وأمناء الشرطة.

من ناحية أخرى أكد اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية انه لم يجلس فى مكتبه منذ توليه منصب مدير الأمن بالمحافظة إلا بعد التأكد من الحالة الأمنية بأقسام الشرطة ومعاملة الضباط للمحتجزين للقضاء على إشاعات تعذيب المحتجزين داخل الأقسام. ووعد الشعب السكندرى باختفاء هذه الانتهاكات فى عهده.

جاء ذلك خلال جولة مدير الأمن المفاجئة على أقسام شرطة العطارين ومحرم بك لمتابعة سير الأعمال والتأكيد على مراعاة حقوق الإنسان فى التعامل مع المحجوزين وتقديم الخدمة الأمنية للمواطنين على أكمل وجه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل