المحتوى الرئيسى

انطلاق النسخة العالمية من طواف أبوظبي الخميس

02/22 13:23

انطلاق النسخة العالمية من طواف أبوظبي غداً

تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق الخميس النسخة الثالثة لطواف أبوظبي بحلتها العالمية التي ستمتد حتى 26 فبراير 2017، ضمن الأجندة المعتمدة لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، بصفته السباق الوحيد في الشرق الأوسط، والذي يقام ضمن رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، ودعم النجاحات الكبيرة التي تسجلها خطط استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية.

وستقام النسخة الثالثة لطواف أبوظبي لمسافة 671 كم موزعة على 4 مراحل، هي : مرحلة شركة الإمارات للسيارات في المنطقة الغربية بمدينة زايد لمسافة 189 كم التي ستنطلق الخميس 23 فبراير بتمام الساعة 12:30 الظهر، ثم مرحلة نيشن تاورز وهي مرحلة العاصمة، التي ستقام لمسافة 153 كم، الجمعة 24 فبراير الجاري ، وبعدها مرحلة جزيرة المارية في العين، التي ستقام لمسافة 186 كلم، السبت 25 فبراير الجاري، وأخيرا مرحلة جزيرة ياس التي ستقام لمسافة 143 كم ، الأحد 26 فبراير الجاري، بواقع 26 دورة داخل حلبة ياس.

ويشارك في النسخة الثالثة لطواف أبوظبي 160 دراجاً عالمياً ينتمون لـ 20 فريقاً محترفاً بواقع 12 من أوروبا، 3 من آسيا، 3 من أمريكا الشمالية، 1 من أوقيانوسيا، و 1 من أفريقيا، كما يمثلون 34 دولة هي : (إيطاليا، فرنسا، بريطانيا، المانيا، اسبانيا، روسيا، أمريكا، اليابان، جنوب افريقيا أريتريا، كازاخستان، ليتوانيا، لوكسمبورغ، سلوفاكيا، جمهورية التشيك، سويسرا، آيرلندا، بلجيكا، بولندا، كولومبيا، نيوزيلندا، أستراليا، النمسا، هولندا، فنلندا، الدنمارك، أستونيا، النرويج، رومانيا، البرتغال، كرواتيا، ، بولندا، بيلاروسيا، الإمارات).

واستطاع طواف أبوظبي فرض نجاحاته ومكانته وتمكن من الانتقال لأجندة السباقات العالمية بعد نجاحات النسختين الماضيتين، حيث ستقام جولة أبوظبي باحتساب نقاط للمتسابقين المشاركين بحسب الترتيب.

كما يقام الطواف بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة "أر. سي. إس" للرياضة وبرعاية تسويقية من : شركة الإمارات للسيارات، جزيرة المارية، نيشن تاورز، جزيرة ياس، قناة ابوظبي الرياضية، طيران الاتحاد، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة شؤون البلدية والنقل وطيران أبوظبي.

صفحة تتناول أخبار حياة اللاعبين والمشاهير خارج الملاعب والصالات، مثل مبادراتهم الخيرية ومشاكساتهم ومشكلاتهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل