المحتوى الرئيسى

"أدنوك" توقع اتفاقا لتوريد 528 ألف طن سنويا من غاز البترول المسال

02/22 13:06

شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الأربعاء اتفاقا مع شركة فيتول -أكبر شركة مستقلة في العالم لتجارة الطاقة- لتوريد 528 ألف طن سنويا من غاز البترول المسال على مدى الأعوام العشرة المقبلة.

وقال بيان للشركة إن الاتفاق يبدأ بأثر رجعي اعتبارا من يناير كانون الثاني وينتهي يوم 31 ديسمبر كانون الأول عام 2026.

وأوضح عبد الله سالم الظاهري مدير دائرة المبيعات والتسويق في أدنوك في البيان أن الشركة تطبق استراتيجية جديدة لبيع إنتاجها من غاز البترول المسال بالتفاوض على عقود طويلة الأجل للتكيف مع السوق التي تعاني من تخمة المعروض، لا سيما بعد التطور الذي شهده قطاع الغاز الصخري.

وأضاف أن هذه الاتفاقية –التي ترسخ علاقات طويلة الأمد بين أدنوك وفيتول – تمثل نموذجا متميزا للشراكات التجارية المبتكرة التي تقودها أدنوك وتحقق قيمة إضافية مثالية على المدى الطويل وتزيد من قيمة مواردنا من الغاز، مما يضمن مرونة "أدنوك" ومقدرتها على التكيف والاستجابة لمختلف التغييرات المستقبلية في أسواق الطاقة العالمية.

ومنحت أدنوك حصة نسبتها أربعة بالمائة في امتيازها النفطي البري العملاق إلى شركة سي.إي.إف.سي تشاينا إنرجي الصينية مقابل رسوم بقيمة 3.3 مليار درهم (900 مليون دولار).

ويقدر إجمالي موارد الحقول البرية التي تديرها شركة بترول أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو) بما بين 20 مليارا و30 مليار برميل من المكافئ النفطي خلال فترة الامتياز.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل