المحتوى الرئيسى

26 نجمًا عالميًا من مشاهير هوليوود رفضوا زيارة إسرائيل

02/22 13:00

رفض 26 نجما عالميا رشحوا لنيل جائزة الأوسكار العام الماضي قبول دعوة لزيارة إسرائيل.

وأشارت مصادر إلى أن إسرائيل عرضت العام الماضي على عدد من النجوم الكبار في هوليوود بينهم ليوناردو دي كابريو ومات ديمون وغيرهم، رحلات فاخرة مجانية الى الدولة العبرية، لكن أحدا من هؤلاء لم يلبّ الدعوة حتى الساعة.

وكان عرض الرحلة إلى إسرائيل جزءا من مجموعة من الهدايا التي قدمتها شركة تسويق، خلال حفل الاوسكار العام الماضي، وتبلغ قيمة كل هدية مئتي الف دولار تضم الرحلة وهدايا اخرى، مثل ورق حمام باهظ الثمن، ما أثار ردود فعل غاضبة.

واتهمت منظمات مؤيدة للفلسطينيين إسرائيل بمحاولة استغلال المشاهير لضمان تغطية اعلامية ايجابية من أجل التقليل من أثر ما تقوم به من انتهاكات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقبل أيام من حفل الاوسكار المقبل في 26 فبراير، لا يبدو ان ايا من المرشحين للاوسكار العام الماضي، قام بزيارة إسرائيل. واوضحت الشركة صاحبة الفكرة، ان نجمة فيلم "ذا هانجر جيمز" الأميركية جنيفير لورانس أرسلت والديها بدلا منها للقيام بالزيارة.

ويقول يوسف منير، من "الحملة الأميركية لحقوق الفلسطينيين" التي قادت حملة اعلامية ضد زيارة نجوم هوليوود مع منظمة "جويش فويس فور بيس" (الصوت اليهودي من اجل السلام) الأميركية، "هذا نجاح. انا سعيد للغاية انه لا يوجد اي دليل انهم ذهبوا (الى إسرائيل). اعتقد انه من الواضح ان هدف استغلال الممثلين لتجميل صورة إسرائيل قد فشل".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل