المحتوى الرئيسى

بريت بارت: بالغضب .. العرب يردون على لقاء السيسي الوفد اليهودي

02/22 12:26

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى مع وفد من رؤساء المنظمات اﻷمريكية اليهودية اﻷحد الماضي لمناقشة الوضع في الشرق اﻷوسط والتحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها القاهرة.

جاء هذا في تقرير لموقع "بريت بارت" اﻷمريكي التابع لـ "ستيف بانون" كبير مستشاري الرئيس اﻷمريكي "دونالد ترامب"، والذي سعى لرصد ردود اﻷفعال على تلك الزيارة، التي اعتبروها تشير لاستمرار العداء العربي ﻹسرائيل واليهود، رغم تحسن العلاقات الكبير بين القاهرة وتل أبيب.

حرص الموقع على رصد رد الفعل الشعبي على تلك الزيارة جاء وسط أحاديث عن مبادرة إقليمية للمضي قدما في خطة سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

والأحد الماضي، قال بنيامين نتنياهو إنه اتفق مع الرئيس دونالد ترامب على أهمية الشركاء الإقليميين للضلوع في أي مفاوضات مستقبلية محتملة مع الفلسطينيين.

وشارك السيسي في قمة سرية مع ملك الأردن عبد الله، ووزير الخارجية جون كيري، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو حيث تم عرض أفكار بشأن كيفية قيام دول الخليج والأردن ومصر بالمساعدة على الترويج لمبادرة السلام الإقليمية.

التقرير رصد عدد من ردود اﻷفعال على "السوشيال ميديا" المعادية للزيارة، والتي هاجمت الرئيس السيسي بشدة ووصفته بأنه "أكبر صهيوني في الشرق اﻷوسط".  

وقال علاء يوسف - المتحدث باسم الرئيس- إن السيسي التقى مع زعماء يهود في محاولة لتعزيز التعاون، مضيفا أن العلاقات المصرية الأمريكية واسعة النطاق وذات أهمية استراتيجية.

وكان وفد من مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الرئيسية - المظلة التي تجمع أكثر من 50 جماعة يهودية كبرى في الولايات المتحدة- التقى الرئيس السيسي في القاهرة اﻷحد الماضي.  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل