المحتوى الرئيسى

بعد فرار المدنيين.. "داعش" يصادر المنازل الخالية غربي الموصل

02/22 12:06

بالفيديو والصور... أنامل قطريات تبدع في تصميم المجوهرات من وحي التراث

مصادر لـ"الشرق": رسوم "ميناء حمد" تنافسية وتخليص الحاويات في 45 دقيقة

50 ألف ريال غرامة لمغرد قذف مسؤولاً على تويتر

4 أفارقة ارتكبوا جريمة غسل أموال عبر حسابات بنكية مشبوهة

ملامح معركة كسر عظام بين مشاهير "السوشيال ميديا" والإعلام التقليدي

أخبار عربية الأربعاء 22-02-2017 الساعة 11:43 ص

بدأ تنظيم "داعش" بمصادرة المنازل الخالية لإسكان عوائل التنظيم الفارة من المناطق المحيطة بمطار الموصل بعد اشتداد معارك التحرير، حسبما أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة أنباء "الأناضول"، أوضح العميد عادل عبد الله الخفاجي في قوات الرد السريع، أن "التنظيم باشر بمصادر المنازل الخالية من سكانيها في أحياء (الفاروق، والشفاء، والنجار، والاقتصاديين، والعريبي، وحاوي الكنيسة ومشيرفة) غربي الموصل لحل مشكلة السكن التي بات يعاني منها بشكل واضح، بعد نزوح عوائل التنظيم من المناطق المحيطة بمطار الموصل بعد اشتداد معارك التحرير".

وأشار إلى أن "هناك نزوح كبير لعوائل التنظيم المحليين من المناطق المحيطة بمطار الموصل الدولي (الجوسق، والطيران، والدندان) جنوبي الموصل، بعد أن استعادت القوات المسلحة العراقية قرية البوسيف وأصبحت على بعد ٢كم من موقع المطار".

وأضاف الخفاجي، أن "التنظيم أصدر تعليمات جديدة تقضي بسكن كل ٣ عائلات من عوائل عناصره في منزل واحد، بسبب الأعداد الكبيرة للنازحين".

وعلى صعيد آخر، كشف العميد الركن واثق الحمداني، قائد شرطة نينوى، عن "وصول وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي إلى مقر الشرطة الاتحادية لتفقد محاور القتال للشرطة في ناحية حمام العليل جنوب الموصل حيث تجمع القوات لمعركة استعادة الجانب الأيمن (الغربي)".

وعن سير المعارك، قال الحمداني، أن "فوج طوارئ الشرطة الأول أسقطوا صباح اليوم، طائرة مسيرة لداعش قبل أن تتمكن من عبور خط الصد في منطقة الغابات شمالي الموصل لاستهداف المواطنين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

وتحظى الحملة العسكرية العراقية التي انطلقت الأحد الماضي بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وزير الدفاع الأمريكي يكشف عن التخطيط لمعركة الرقة بعد الموصل

مقتل وزير صحة داعش.. والقوات العراقية تقترب من مطار الموصل

مقتل 20 من "داعش" في ضربات جوية بالموصل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل