المحتوى الرئيسى

بعد زيادة أسعار الأنسولين.. هكذا يمكنك الحصول على الجرعة مجانا

02/22 11:45

بعد زيادة أسعار الأنسولين.. هكذا يمكنك الحصول على الجرعة مجانا

قررت وزارة الصحة والسكان وقف التعامل بأنسولين 40 والاكتفاء بأنسولين 100 بدلا منه، طبقا للقرارت الدولية للمنظمات الصحية المختلفة، والتي أكدت أن أنسولين 40 غير فعال، ونصحوا بعدم استخدامه.

كما أعلنت الوزارة أن أنسولين 100 متواجد بالصيدليات بسعر 38 جنيها للمرضى غير المسجلين بالتأمين الصحي، الأمر الذي دفعهم إلى الخوف على مصير علاجهم من ذلك المرض المزمن، في ظل التفاوت الكبير في سعر الجرعات الجديدة بهامش زيادة نحو 30 جنيها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة إن قرار الوزارة بوقف أنسولين 40 جاء بهدف اتباع المعايير العالمية، وما تم تداوله بشأن رفع الدعم عن الأنسولين غير دقيق، فأنسولين 100 يُصرف مجانا من خلال التأمين الصحي.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن المرضى غير المسجلين بالتأمين الصحي يمكنهم إصدار طلب علاج على نفقة الدولة، وهذا حق أصيل لهم، موضحا أن إصدار قرار علاج على نفقة الدولة لا يتطلب أكثر من 72 ساعة، خاصة في الحالات البسيطة مثل مرضى السكر، مؤكدا أن أنه لا يوجد قوائم انتظار للعلاج على نفقة الدولة كما يدعي البعض، ولكن قرار العلاج يتطلب أحيانا فترة أطول خاصة في بعض الحالات التي تتطلب تدخل جراحي، أو سكان القرى والضواحي التي تعاني من ضعف خدمة الإنترنت المطلوبة للتواصل مع المجالس الطبية المتخصصة لإصدار قرار العلاج على نفقة الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل