المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تضمن لكِ نفس منعش طوال اليوم - مروة علاء الدين

02/22 11:19

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

يجد البعض صعوبة في تناول أطعمتهم المفضلة لما تسببه من رائحة كريهة للفم، ورغم وجود حلوى تقوم بهذا الدور يفضل البعض الاستعانة بالأطعمة ذات التأثير المضاد والتي تمنح الفم رائحة جيدة ومقبولة.

ويقول موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية إنه ليس خفياً على أحد أن لبعض الأطعمة والمشروبات تأثير سلبي على رائحة الفم كالبصل، والثوم، والقهوة، مضيفاً أن البعض يعاني من هذه المشكلة بسبب عدم الاعتناء بالأسنان وغياب الترطيب المستمر للفم.

ويوضح الموقع أنه على الرغم من كون النعناع من أكثر المواد شهرة بهذا الشأن إذ يساعد تناول أوراقه في التخلص من رائحة الفم السيئة إلا أنه ليس الوحيد إذ تضم القائمة أطعمة ومشروبات أخرى تعطر الفم وتساهم في حمايته، وهي كالتالي:

- اللبن والزبادي: تعتبر منتجات الألبان التي تحتوي على البكتيريا المفيدة النافعة "بروبيوتيك" وفيتامين "دي" قادرة على إزالة رائحة الفم السيئة من خلال مكافحة البكتيريا الضارة به.

- الشاي الأخضر: أظهرت دراسات علمية أنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تساهم في إنعاش رائحة الفم، ومنع تسوس الأسنان، ومكافحة بعض الأورام السرطانية التي يمكن أن تصيب الفم.

- الفلفل الأحمر: تعد الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" (مثل: الفلفل الأحمر، والبروكلي، والليمون، والبرتقال) فعالة جداً في تخليص الفم من الروائح الكريهة، وبالتالي فإن تناولها بصفة مستمرة وهي طازجة يقلل من البكتيريا المسئولة عن الرائحة السيئة.

- التفاح: يعيد تنظيف الفم بعد الأطعمة ذات الرائحة النفاذة لأنه يحيد الروائح الغير محببة بسهولة.

- الأعشاب والخضروات الورقية: من السهل الاستفادة بخواص (البقدونس، والريحان، والجرجير، والخص، والنعناع، والقرنفل، والقرفة) حيث تقوم بتطهير الفم ومكافحة الروائح الكريهة الموجودة به.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل