المحتوى الرئيسى

الكنيسة الإنجيلية: وفد ألماني يزور مصر.. ويلتقي «الطيب وتواضروس وعبدالعال«

02/22 13:43

قال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن وفدا من أعضاء البرلمان الألماني وقيادات دينية سيصل إلى مصر مساء اليوم الأربعاء، في زيارة تستمر 3 أيام.

وأضاف زكي، في بيان للكنيسة الإنجيلية اليوم، أن الوفد سيلتقي صباح غد، خلال الزيارة، بعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية والبرلمانيين وبعض رجال الإعلام من بينهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضح زكي أن هذه الزيارة ينظمها منتدى حوار ثقافات الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وتأتي في إطار العلاقات التي تربط ما بين المنتدى وعدد من الشخصيات والمؤسسات الألمانية المهتمة بنشر ثقافة الحوار والتسامح بين مختلف شعوب العالم.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي ردا على الزيارات المتكررة التي نظمها المنتدى إلى ألمانيا، والتي ضمت عددا من نواب البرلمان والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وبعض المفكرين وقادة من المجتمع المدني، والتي تهدف إلى توضيح حقيقة دور مصر في نشر ثقافة المواطنة والتسامح بين أبنائها من جهة، وبينها وبين مختلف شعوب العالم من جهة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل