المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | #ليلة_الأبطال – كل ما تريد معرفته عن مباراة بورتو ويوفنتوس

02/22 14:50

لن تكون المواجهة بين متصدر الدوري الإيطالي –يوفنتوس- وثاني الترتيب في الدوري البرتغالي –بورتو- خالية من الإثارة.

الفريقان يلتقيا ضمن مرحلة الذهاب للدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.

تقرير – ليمينا قد يغادر يوفنتوس في الصيف بالفيديو – قطار يوفنتوس لا يتوقف.. دهس باليرمو برباعية تقرير - يوفنتوس يريد لاعب ليفربول

وتُقام المباراة على ملعب دراجاو الشهير والخاص بنادي بورتو، والذي يُعد ثاني أكبر الملاعب من حيث السعة الجماهيرية في البرتغال ويسع لـ52 ألف متفرج، وقد تم افتتاحه في عام 2003 ليكون بديلا لملعب بورتو القديم "استاديو داس آنتاس"، وكذلك ليكون ضمن الملاعب المستضيفة لبطولة يورو 2004 التي أُقيمت بالبرتغال.

- كيف وصل الفريقان إلى ثمن النهائي؟

بورتو خاض دور مجموعات مثير احتل خلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة التي تصدرها ليستر سيتي الإنجليزي برصيد 13 نقطة، وجاء بورتو خلفه برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، بينما غادر كوبنهاجن الدنماركي البطولة برصيد 9 نقاط تأهل بها إلى الدوري الأوروبي، وحل كلوب بروج أخيرا بدون أي رصيد من النقاط.

بينما تمكن يوفنتوس من احتلال صدارة المجموعة الثامنة بدون أي هزيمة، جامعا 14 نقطة من 44 انتصارات وتعادلين، ومتفوقا على إشبيلية الذي حل ثانيا برصيد 11 نقطة، بينما غادر ليون الفرنسي البطولة برصيد 8 نقاط ليكمل طريقه في الدوري الأوروبي، وحل دينامو زغرب في مذيلة المجموعة دون أي رصيد من النقاط.

أفضل هدافي بورتو هو اللاعب أندريه سيلفا الذي يمتلك 5 أهداف في البطولة، من ضمنهم 3 من علامة الجزاء.

بينما يُعتبر البيبيتا الأرجنتيني جونزالو إيجوايين هو أفضل هدافي السيدة العجوز في البطولة حتى الآن برصيد 3 أهداف.

ولن تكون تلك المواجهة هي الأولى بين الطرفين أوروبيا، حيث يعود تاريخ آخر مواجهة إلى موسم 2001/2002، حين اجتمع الفريقان في دور المجموعات من البطولة ذاتها.

وتفوق يوفنتوس ذهابا على ملعبه القديم "ديل آلبي" بنتيجة 3-1، بينما كان التعادل السلبي هو عنوان مباراة الإياب.

بينما تعود أول مواجهة بين الفريقين تاريخيا إلى عام 1984، حين التقيا في نهائي بطولة أندية أوروبا لأبطال الكؤوس، وتُوجت السيدة العجوز باللقب بعد الفوز بالمباراة بنتيجة 2-1.

خلال 3 مواجهات، يتفوق يوفنتوس بانتصارين مقابل لا شئ لبورتو، وظهر التعادل في مباراة واحدة.

وتمكن يوفنتوس من هز شباك التنانين في 5 مناسبات مقابل مناسبتين لبورتو.

ويقود المباراة تحكيميا الألماني فيليكس بيريش.

ويُعد ذو الـ41 عاما حكما دوليا منذ عام 20077، ويشتهر بكثرة إشهار البطاقات الصفراء، حيث منها في 385 مرة خلال مسيرته التحكيمية، مقابل 24 بطاقة حمراء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل