المحتوى الرئيسى

آب سكيل مصر تتفاوض لجذب مساهمات من مستثمرين وصناديق أجنبية

02/22 10:38

كشف محمد خيرى، الرئيس التنفيذى لشركة «آب سكيل مصر»، أنه جار التفاوض مع مستثمرين وصناديق استثمار؛ للدخول كمساهمين استراتيجيين فى الشركة، موضحا أن هيكل الملكية الحالى يضم مساهمين أفرادا بنسبة %90، والنسبة المتبقية لمؤسسات دولية وصناديق استثمار.

وأضاف أن الشركة تعتزم زيادة رأسمالها المدفوع خلال العام الجاري؛ ليصل إلى 750 مليون جنيه، بزيادة 550 مليون عن رأسمال الشركة الحالى، والذى يصل إلى 200 مليون.

وقال إن المفاوضات تضم عددا من المستثمرين من دول جنوب شرق آسيا ودول الخليج، موضحا أن الشركة تسعى إلى جذب رؤوس الأموال إلى السوق المصرية وتوفير فرص العمل لقطاع كبير من الشباب.

ولفت خيرى إلى أن الشركة تبدأ أول مشروعاتها بمدينة برج العرب تحت اسم «نبتة» قريبا، بإجمالى استثمارات تصل إلى 4.9 مليار جنيه على مساحة 600 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن المشروع يضم جامعة بها 10 كليات باستثمارات 1.3 مليار جنيه، إضافة إلى 3 مدارس تعليم أساسى، ومنطقة تجارية وأخرى ثقافية تضم سينما ومسرحا ومكتبة ومتحفا.

وأوضح أنه من المقرر انتهاء المشروع خلال 6 سنوات، مشيرا إلى الشركة تعمل حاليا على وضع تصور لأسعار الوحدات، بما يتناسب مع التطورات الحادثة بعد تعويم الجنيه وارتفاع تكلفة البناء والتشطيبات.

وقال إن عدد الوظائف التى سيوفرها مشروع «نبتة» برج العرب، تصل إلى 55 ألف وظيفه تتوزع بواقع 25 ألف وظيفة مباشرة و30 ألف غير مباشرة، كاشفا عن مفاوضات تجريها «آب سكيل مصر»مع هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان؛ لإنشاء مشروع «نبتة» العلمين، إذ تعد من المناطق الواعدة.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة «آب سكيل مصر»، أن شركته تخطط لضخ استثمارات فى منطقة الصعيد من خلال إنشاء مشروع «نبتة أسوان» وهى خطوات تستهدف توفير وحدات عقارية تتلاءم واحتياجات منطقة الصعيد.

وأشار إلى أن الشركة تسعى للحصول على شهادة عالمية أمريكية كأول شركة فى منطقة الشرق الأوسط تعمل بنظام الاستدامة، إذ توفر %30 من استهلاك الكهرباء و%40 من استهلاك المياه بما يقلل من الضغط على ميزانية الدولة.

وأضاف أن السوق المصرية واعدة، وضمن أهم احتياجاتها إنشاء مدن متكاملة تجمع بين التعليم الراقى والحياة الصحية الآمنة، وتوفير الخدمات المختلفة وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل