المحتوى الرئيسى

384 مليون جنيه أرباح "القابضة الكيماوية" خلال عام

02/22 13:56

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن العام المالى المنتهى فى 30/6/2016.

أظهرت المؤشرات المالية المستقلة للشركة القابضة ارتفاع إيرادات النشاط إلى 493 مليون جنيه بنسبة زيادة 16.2% مقارنة بالعام المالى السابق، فيما زاد صافى الربح إلى 384 مليون جنيه بنسبة نمو 1.05% عن العام المالى السابق.

وأكد الدكتور رضا العدل، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أنه بالنسبة لنتائج أعمال الشركات التابعة ـ وعددها 18 شركة ـ فقد زادت ربحية 4 شركات، وتحولت شركتان من الخسارة إلى الربح، وتراجعت خسائر 3 شركات، بينما قلت ربحية 4 شركات، وزادت خسائر 5 شركات أخرى، حيث بلغت إيرادات نشاط الشركات التابعة 11.2 مليار جنيه بنسبة زيادة 6.6% عن العام المالى السابق، وحققت صافى ربح 815 مليون جنيه بنسبة زيادة حوالى 20% عن العام المالى السابق..

من جانبه، أكد  الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام ضرورة اهتمام إدارة الشركة القابضة بالتعامل مع ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات لتلافى تكرار بعض الملاحظات من عام لآخر، خاصة أن الشركة القابضة قامت بالفعل باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتلافى العديد من الملاحظات.

كما أكد ضرورة أن تدعم الشركة القابضة شركاتها المتعثرة بكل الطرق وفقًا للقانون رقم 203 لسنة 1991، ومنها إقراض الشركات حيث يأتى هذا الإجراء فى إطار خطة موضوعة لهيكلة الشركات وتحسين اقتصاديات تشغيلها.

وأشار إلى وجود تحسن كبير فى ظروف عمل عدد من الشركات المتعثرة ومنها شركات الأسمدة، وبالتالى من المتوقع أن تبدأ هذه الشركات فى تحقيق نتائج أفضل خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل