المحتوى الرئيسى

نائب عربي يطالب بإقالة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي

02/22 10:12

طالب نائب عربي في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بإقالة وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، من منصبه.

جاءت مطالبة النائب عبد الحكيم حاج يحيى، عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة، بعد أن تراجع اردان عن اتهام يعقوب ابو القيعان بقتل شرطي إسرائيلي في حادث دهس في وقت سابق من هذا العام.

وسبق أن وصف اردان في عدة تصريحات صحفية ابو القيعان بأنه "إرهابي" وأنه تعمد قتل شرطي إسرائيلي خلال تنفيذ الشرطة عمليات هدم منازل في بلدة أم الحيران في النقب (جنوب).

ولكن اردان قال أمس بحسب مواقع إعلامية إسرائيلية بينها موقع صحيفة"هآرتس" ، إنه"يجب عدم افساح المجال لأحد أن يحاول أخذ حادث عيني قتل فيه شرطي ومواطن للأسف وإسقاطه على العلاقات بين السكان البدو والشرطة".

ورفض اردان حتى يوم أمس تأكيدات النواب العرب بأن ابو القيعان قتل بإطلاق النار عليه من قبل الشرطة ما أدى إلى عدم سيطرته على سيارته وهو ما نتج عنه مقتل شرطي إسرائيلي.

وطالب حاج يحيى في تصريح صحفي "بإقالة وزير الأمن الداخلي (اردان) والقائد العام للشرطة (روني الشيخ) بعد تزويرهم للحقائق والكذب على المواطنين والتحريض الممنهج ضد المواطنين العرب".

واضاف"في اعقاب نشر الأشرطة المصورة والتسريبات من التحقيقات بدأت تتجلى الحقيقة القائلة بأن الشهيد الأستاذ يعقوب ابو القيعان قتل بدم بارد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل