المحتوى الرئيسى

اليوم.. بعثة منتخب الشباب تطير إلى زامبيا للمشاركة فى أمم إفريقيا

02/22 09:25

تطير اليوم الأربعاء بعثة المنتخب الوطنى للشباب، إلى العاصمة الزامبية لوساكا، للمشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية تحت 20 عاماً، والتى تستضيفها زامبيا وتنطلق الأحد المقبل، وتستمر حتى 12 مارس المقبل والمؤهلة إلى كأس العالم للشباب فى كوريا الجنوبية.

وقضى المنتخب رحلة شاقة استمرت لمدة 12 ساعة، حيث أقلعت الطائرة من مطار القاهرة إلى مطار أديس أبابا  "ترانزيت" لمدة ساعتين، ثم تغادر البعثة مباشرة إلى زامبيا.

ويستهل الفراعنة مشوارهم فى البطولة من اليوم الأول، الأحد المقبل، أمام نظيره المالى، حيث يقع منتخبنا فى المجموعة الأولى التى تضم منتخبات زامبيا مستضيف البطولة ومالى وغينيا.

ويرأس المهندس أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة، بعثة المنتخب الوطنى والتى تضم الجهاز الفنى بقيادة معتمد جمال، المدير الفنى للفريق، وأحمد صالح المدرب العام، وعادل محفوظ مدير إدارى، ويصطحب الفريق 21 لاعبًا استقر عليهم الجهاز الفنى خلال المعسكر الذى أقامه فى القاهرة.

وضمت قائمة الفراعنة 21 لاعبًا هم: «محمد عصام الغندور، عمرو وائل رضوان، مصطفى محمود محمد، أسامة جلال حامد، مصطفى فرماوى، محمود مرعى، محمد عبدالسلام، أحمد أبو الفتوح، عمرو السعداوى، أحمد هانى، أحمد حمدى، أحمد رمضان «بيكهام»، أكرم توفيق، ناصر ماهر، كريم «نيدفيد»، أحمد مصطفى السيد، طاهر محمد طاهر، خليل حجاجى، محمود سامى، عمرو مرموش، مصطفى محمد».

وفضل الجهاز الفنى إراحة اللاعبين من خوض مران اليوم، مفضلاً حصول الجميع على راحة بعد الرحلة الشاقة التى استمرت لأكثر من 12 ساعة على أن تبدأ التدريبات غدًا الخميس، على أحد الملاعب الفرعية لاستاد هيروز الوطنى الذى يستضيف المباراة الأولى للفراعنة أمام مالى.

واستثنى الجهاز الفنى لاعبه طاهر محمد، المحترف بصفوف لو هافر الفرنسى، والذى سينضم مباشرة إلى البعثة فى زامبيا، بسبب رفض ناديه التحاقه بمعسكر القاهرة، واشترط أن يخوض مباراتى مالى وزامبيا فقط مع المنتخب ثم يعود إلى فرنسا.

ودخل المنتخب الوطنى خلال الفترة الأخيرة، معسكرًا مغلقًا فى مدينة نصر، استمر لمدة 8 أيام تجاوز خلالها الفريق عدداً من الأزمات كان أبرزها رفض الأهلى ووادى دجلة انضمام لاعبيهم إلى منتخب الشباب بعد الخلاف الذى نشب بين الجبلاية والناديين بسبب تهديد مجاهد بوقف أى لاعب لن ينضم للمنتخب.

ونجح المهندس هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، فى إنهاء الأزمة وانضم ثنائى دجلة عمرو مرموش ومحمود مرعى، ورباعى الأهلى كريم نيدفيد وأحمد حمدى ومحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق، إلى صفوف الفريق.

وحرص معتمد جمال، خلال فترة المعسكر على فرض حالة من الالتزام على جميع اللاعبين للحفاظ على تركيزهم، وركز على رفع الأحمال البدنية من البداية نظرًا لتلاحم المباريات فى البطولة حيث يخوض المنتخب مباراة كل 3 أيام وهو ما يمثل ضغطًا كبيرًا على اللاعبين.

ورفض المنتخب خوض أكثر من مباراة خلال المعسكر مع عدد من الأندية واكتفى بخوض ودية وحيدة أمام المنتخب الكينى أول أمس على ملعب ستاد القاهرة، أشرك خلالها «معتمد» التشكيل الرئيسى الذى سيعتمد عليه فى مباراته الأولى أمام مالى.

ويشارك المنتخب الكينى فى البطولة من خلال المجموعة الثانية التى تضم منتخبات السنغال «حامل اللقب» والسودان والكاميرون وجنوب إفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل