المحتوى الرئيسى

رئيس جنوب السودان يتعهد بمكافحة المجاعة

02/22 08:53

بالفيديو والصور... أنامل قطريات تبدع في تصميم المجوهرات من وحي التراث

مصادر لـ"الشرق": رسوم "ميناء حمد" تنافسية وتخليص الحاويات في 45 دقيقة

50 ألف ريال غرامة لمغرد قذف مسؤولاً على تويتر

4 أفارقة ارتكبوا جريمة غسل أموال عبر حسابات بنكية مشبوهة

ملامح معركة كسر عظام بين مشاهير "السوشيال ميديا" والإعلام التقليدي

أخبار عربية الأربعاء 22-02-2017 الساعة 08:39 ص

تعهد رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، بمكافحة المجاعة، وذلك بعد يوم واحد من إعلان حكومته رسميا بدء انتشار المجاعة في بعض الأجزاء من البلاد.

وقال سلفا كير، في خطاب بثه التليفزيون الحكومي،" إن الحكومة على علم بانهيار المحاصيل الزراعية في المنطقة العام الماضي، وبناء على ذلك، جار اتخاذ خطوات للتخفيف من آثار الأزمة، التي يتوقع أن يزداد انتشارها في المنطقة بأكملها".

وأضاف "ستقوم الحكومة بزيادة إمدادات السلع الغذائية الأساسية في المنطقة مع توفير السلع بأسعار مدعومة"، مشيرا إلى أن حكومة جنوب السودان ستبذل كل ما بوسعها لاحتواء الأزمة قدر الإمكان.

وتسبب الصراع القبلي المستمر منذ فترة طويلة في جنوب السودان في حرمان كثير من المزارعين من حصاد محاصيلهم الزراعية، في حين أدى الارتفاع الهائل في معدل التضخم، والذي بلغ نحو 800% في عام 2015، إلى زيادة هائلة في أسعار الواردات من السلع الغذائية وجعلها بعيدة عن متناول الكثيرين.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أول أمس الإثنين، في بيان لها، أن المجاعة بدأت تضرب فعليا أجزاء من دولة جنوب السودان.. مشيرة إلى أن الحرب والاقتصاد المنهار تركا حوالي 100 ألف شخص يواجهون المجاعة.

وذكر البيان أن ما يقدر بنحو 4.9 مليون شخص في جنوب السودان، ما يعادل أكثر من 40% من تعداد سكان البلاد، يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة.. فيما يتوقع أن يعاني نحو 5.5 مليون آخرين من انعدام الأمن الغذائي ويواجهون خطر الموت في الأشهر المقبلة.

وأقرت حكومة جنوب السودان بأن أزمة المجاعة ناتجة عن الحرب، التي أدت إلى أزمة اقتصادية عميقة دمرت البلاد. وانغمست دولة جنوب السودان، التي تعد الدولة الأحدث نشأة في العالم، في حرب وصراعات عرقية ضروس منذ عام 2013، إثر انقلاب نائب الرئيس السابق وزعيم المتمردين رياك مشار على سلفا كير.

وتؤثر المجاعة حاليا على أجزاء من ولاية الوحدة التي تقع شمال وسط البلاد.

جنوب السودان.. وزير يتقدم باستقالته وينضم للمعارضة المسلحة

180 ألف إصابة بالإيدز بجنوب السودان

في جنوب السودان.. الإذاعات المحلية وسيلة الإعلام الأكثر شعبية

جنوب السودان.. تحذيرات من إبادة جماعية ولا حلول في الأفق

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل