المحتوى الرئيسى

قبل عرض الفيلم.. كل ما تريد معرفته عن فيلم Logan

02/22 05:46

مع بداية شهر مارس المقبل يهل علينا عبر شاشات السينما هيو جاكمان وفيلمه الجديد Logan وهو ثالث أفلامه المنفردة عن شخصية "ولفرين" أحد أشهر شخصيات X-Men وMarvelعلى الإطلاق.

في البداية قد يتساءل البعض لماذا أسماه بـ"لوجان" وليس "ولفرين" كالنسختين السابقتين، بالطبع ليس هذا من حسن الطالع، ولأن جاكمان أكد أن هذا أخر أفلامه المنفردة كـ"ولفرين" فبكل تأكيد يعني أننا سنرى نسخة أكبر سنا من ذئبنا المفضل.

إذا من هو "لوجان"؟ أو بالأحرى من هو "ولفرين"؟ خطوة بخطوة سويا سنعرف كل شيء قبل عرض الفيلم.

"جيمس هوليت" أو "لوجان" أو "ولفرين" المتحول الأبرز والأقوى في تاريخ القصص المصورة، قدراته بدنية قوية للغاية ويمتلك حواس حيوانية بالإضافة لثلاثة مخالب في كل يد من يديه، والقدرة على الشفاء السريعة وهو أحد أعضاء "إكس من" وكذلك المنتقمون، وظهر لأول مرة في 1974، اختلفت قصة بدايته بعض الشيء، لكن الثابت فيها أنه ولد بإسم "جيمس هوليت" في نهاية القرن التاسع عشر، ووالداه هما جون وإليزابيث هوليت، وبعد حادثة في المنزل قام خلالها "جيمس" بقتل "توماس لوجان" بالمخالب العظمية في يديه ظهر جين التحول لديه وهرب واتخذ من "لوجان" اسما له، وقتل "روز" صديقة الطفولة بالخطأ بمخالبه وعاش في البرية.

فيما بعد قبض عليه وتم وضعه في سيرك إلى أن حرره "ساول كريد" شقيق "فيكتور"، وخلال الحرب العالمية الثانية شكل فريقا مع "كابتن أمريكا، وفيما بعد تم اختطافه بواسطة السلاح "إكس" وظل أسيرا يخضع للتجارب ووضعوا في جسده معدن "أدامانتيوم" الذي عزز قدراته وعظامه، وبعدما هرب وعمله لدى الحكومة الكندية، طلبه البروفسور "إكس" لكي يعمل مع فريق "إكس من"، وفيما بعد عرف أن "ولفرين" قد تم إرساله لاغتيال البروفيسور لكن الأخير أعاد له العديد من ذكرياته المفقودة وضمه لفريقه.

كان ذلك من القصص المصورة، في الفيلمين السابقين تعرضنا للعديد من تلك المشاهد، "ولفرين" كان ضمن "إكس من" وأيضا ضمن السلاح "إكس" إضافة لجميع نسخ X-Men التي ظهر فيها جاكمان بشخصيته الشهيرة، من الواضح أن القصة لم تبتعد كثيرا عن القصص المصورة الخاصة بالشخصية.

عرفنا أن "جيمس" قتل "توماس لوجان" واتخذ اسمه له، لكن هناك سلسلة رائعة من القصص المصورة تسمى Old Man Logan وهي مجموعة قصصية خاصة بـ"ولفرين" خاصة بالمستقبل على بعد 50 عاما من المستقبل من نقطة ما في تاريخ عالم Marvel وفيها تغير الكثير والكثير.

مع بعض الفلاش باك في الأحداث خلال القصص عرفنا أن الأشرار الخارقين في العالم قرروا القضاء على أعظم أبطال ألأرض باتحادهم، وسقط الأبطال واحدا تلو الأخر.

وتبقى "لوجان" حيا، لكنه يحيا حياة مختلفة للغاية عن التي عاهدناه عليها كمزارع في كاليفورنيا مع زوجته "مورين" وابنه "سكوتي" وابنته "جاد"، حياة "لوجان" في تلك القصص كانت جيدة، إلى أن لاحظ أنه لا يمكنه أن يدفع الإيجار ويدق بابه "هاوكاي" النشاب الذي كان ضمن فريق Avengers في أحد الأوقات وهو حي يرزق، وطلب من "ولفرين" تجنيده لنقل شحنة ما عبر أمريكا.

ولحماية عائلته من "هالك" قرر "ولفرين" الموافقة على الرحلة، في الفيلم سيكون الوضع مختلفا إذ أن "هاوكاي" أو "كلينت بارتون" لن يصاحب "لوجان" في رحلته وعوضا عن ذلك سيصاحبه بروفسور "إكس" أو باتريك ستيوارت.

شخصية "لوجان" في تلك القصة كانت مختلفة للغاية فبعد 50 عاما في المستقبل كان "ولفرين" قد اتخذ عهدا بألا يقتل أو يقاتل مجددا، وبالتالي استسلم لبطش "هالك"، في الفيلم لا نعرف بعد هل سيكون "لوجان" كذلك أم لا، خاصة وأنها إحدى الأشياء التي يدفع الجمهور ليراها عبر الشاشة.

بكل وضوح لا يوجد "هالك" في الفيلم، والقصة مختلفة بعض الشيء، لكننا سنرى تلك النسخة من "لوجان" الشخص الحزين الصامت الشارد المزارع.

أيضا قد لا نرى السر الحقيقي وراء استسلام "ولفرين" واتجاهه للحياة كمزارع، السر الرئيسي أنه خلال سلسلة القصص المصورة حينما قامت مجموعة من الأشرار بمهاجمة منزل "إكس من" في إحدى الليالي ظهر "ولفرين" يقاتل وبدا وكأنه قتل "بولز آي" لكن فيما بعد علم بأنه لم يكن يقاتل وأنه قتل جميع المتحولين بسبب وهم تسبب به "ميستريو"، وذبحهم جميعا في مشهد مهيب، وحاول الانتحار لكنه لم يمت.

بعد إتمامه للمهمة عاد "لوجان" لدفع الإيجار ليجد أن عصابة "هالك" قد قتلت عائلته بالكامل، ولأول مرة منذ 50 عاما تخرج مخالبه، ليقول جملته الشهيرة في تلك القصص :"الاسم ليس لوجان بوب، لكنه ولفرين". ويقتل عصابة "هالك" والرجل الضخم نفسه.

حسنا نعرف أن الفيلم سيكون بعد عدة أعوام كثيرة (ربما 50 عاما) من فيلم X-Men: Days of Future Past، وسنرى "لوجان" بجانب "تشارلز إكزافير" سويا، ويبدو أنه أمر حتمي على الثنائي أن يحميا فتاة تدعى "لورا" وهي متحولة صغيرة، وفي القصص المصورة "لورا" هي ابنة مستنسخة من "ولفرين" وتدعى أيضا X-23.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل