المحتوى الرئيسى

مواطنون عن مقاطعة اللحوم: 'أمر حتمي بسبب الغلاء'.. فيديو

02/22 15:56

رصدت عدسة "صدى البلد" آراء عدد من المواطنين للوقوف على مدى تفاعلهم مع حملة مقاطعة اللحوم والأسماك والدواجن المنتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى القدرة على الامتناع عن شراء هذه السلع، أم الاستمرار في الشراء رغم ارتفاع الأسعار.

وأكد عاطف عيد، موظف، أنه قرر بالفعل مقاطعة بالفعل شراء اللحوم والأسماك والدواجن بعد ارتفاع أسعارها، موضحًا أن مرتبه لا يُمكنه من شراء اللحوم، لذلك فإن مقاطعاتها بالنسبة له أمر حتمي وليس بمحض اختياره.

وأضاف عيد، أن التجار يصرون على رفع الأسعار للحصول على مكاسب أكبر، دون النظر إلى الطبقات الفقيرة والمتوسطة التي لا يمكنها شراء هذه السلع، وتظل أسابيع طويلة وأحيانًا شهورًا لا نتناول خلالها اللحوم.

من جانبه أوضح أحمد طاهر أحد المواطنين، أنه يعتزم مقاطعة اللحوم بجميع أنواعها تزامنًا مع الحملة، حتى يعود التجار إلى صوابهم، ويشعرون حقًا بما يشعر به الفقراء والمحتاجون.

وأعرب خالد أحمد أحد المواطنين، عن تأييده الشديد لهذه الحملة، مطالبا الجميع بمقاطعة اللحوم والاسماك والدواجن بعد ارتفاع أسعارها تضامنًا مع الحملة والفقراء.

وتابع "أحمد" كلامه قائلا: "كلنا لازم نقف جانب الغلابة لحد ما يشوفوا حل ويمنعوا غلاء اللحوم".

بدورها قالت ريم عادل إن هذه الحملة يمكن ان تأتي بنتائج إيجابية تصب في مصلحة الطبقات الفقيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن المواطن أصبح غير قادر على العيش في ظل ارتفاع أسعار المنتجات والأطعمة كافة، مطالبة بضرورة وضع آليات لرقابة تلك الأسعار لحماية المواطنين من جشع التجار والجزارين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل