المحتوى الرئيسى

حضانة وكادر مالي وموقع خاص بالمفصولين.. برنامج رضوى عبد اللطيف لـ''الصحفيين''

02/22 17:03

أصدرت رضوى عبد اللطيف، المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، برنامجها الانتخابي، متضمنا أفكارًا جديدة تطمح في تحقيقها لخدمة الصحفيين.

ويشمل البرنامج الانتخابي، تحقيق مطلبين عاجلين وهما، أولا "تعديل قانون النقابة بما يساير متغيرات العصر والمهنة"، والثاني "إقرار كادر للصحفيين يضمن حد أدنى للأجور بقيمة 5 آلاف جنيه للصحفيين".

وعن البرنامج المالي للمرشحة، فاعتمد على "توفير موارد جديدة للنقابة عبر برامج التدريب المتخصصة المختلفة مع إقامة مشاريع أخرى تدر أرباحا للنقابة تشمل خدمات الترجمة المتخصصة وبرامج التدريب والدعاية والإعلان والتصميم والطباعة وتنظيم المؤتمرات والمعارض، وإقامة الاحتفاليات الثقافية، وعرض الأفلام من السينما العالمية في قاعة العرض السينمائي وفتحها للجمهور"، فضلا عن "زيادة قيمة المعاشات بما يتناسب مع الزيادة في الأسعار كي نضمن حياة كريمة لأساتذة وشيوخ المهنة"، و"زيادة المبلغ المخصص لصندوق التكافل الاجتماعي".

أما عن الخدمات؛ فمعظمها حديث وتشمل "إنشاء حضانة في النقابة لخدمة الأعضاء"، و"إنشاء مركز طبي في الدور الخامس من النقابة يضم عيادات في كافة التخصصات بكشف رمزي للصحفيين وأسرهم"، و"بحث وجود قروض ميسرة للصحفيين لشراء سيارة"، و" تاب لكل صحفي"، و" إنشاء مكتب للتوثيق العقاري في النقابة"، و"منح لأبناء الصحفيين في الجامعات الحكومية والخاصة".

وفيما يتعلق بالارتقاء بالمهنة، فيشمل البرنامج "تنظيم دورات تدريبية إلزامية للصحفيين لإتقان استخدام أدوات صحفي المستقبل"، و"تنظيم دورات خاصة لأقسام التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو"، و"تنظيم دورات لأقسام الأرشيف والمعلومات في الصحف المختلفة حول أحدث أساليب حفظ وفهرسة واسترجاع المعلومات"، فضلا عن دورات شهرية في اللغات وإدارة المواقع الإلكترونية واللغات الأجنبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل