المحتوى الرئيسى

أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن تكشف ترتيبات دفن جثمانه.. وتفاصيل تدخل الرئاسة

02/22 12:03

قال عمار عمر عبد الرحمن، نجل الشيخ عمر عبد الرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، إن جثمان والده سيصل مطار القاهرة، الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء.

وحول إجراءات الدفن التي سيتم اتباعها بعد وصول الجثمان، أضاف عمار في تصريحات لمصراوي، أن هناك تعاونًا كبيرًا من قبل الدولة ممثلة في أمن المطار الذين قاموا بتجهيز كافة الإجراءات والتصاريح لإخراج الجثمان فور وصوله، حتى يتم الإسراع في الدفن.

وأعلنت الجماعة الإسلامية وأسرة "عبد الرحمن"، وفاته في السجن الفيدرالي الأمريكي منذ 4 أيام، حيث كان يقضي فيه عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة التآمر، في قضية تفجيرات نيويورك سنة 1993.

وأشار نجل الشيخ الضرير لوجود عدد من أفراد الأسرة في استقباله بالمطار، إلى جانب كرم زهدي، أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية، انتظارًا لوصول الجثمان الذي سيتم نقله في حراسة وتأمين من وزارة الداخلية إلى مسقط رأسه بمركز الجمالية في الدقهلية، حيث ينتظر هناك الجزء الآخر من أبناء العائلة، وبعض قيادات الجماعة الإسلامية من بينهم الدكتور ناجح إبراهيم.

وأوضح أن صلاة الجنازة ستقام على "عبد الرحمن" بعد صلاة العصر في الجامع الكبير الموجود بالقرية، وسيتم دفن الجثمان في مكان معلوم للجميع داخل مقابر العائلة بالقرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل