المحتوى الرئيسى

تريد شراء هاتف جديد؟.. نوكيا تعود من أجلك بـ«5» دفعة واحدة

02/21 23:55

يجلب اسم "نوكيا" مشاعر الحنين بمجرد سماعه، فلا يسع المرء سوى تذكر لحظات سعيدة عاشها مع العملاق الفنلندي وهواتفه التي سيطرت على السوق أواخر تسعينيات القرن الماضي، وأوائل القرن الحالي، وبعدما غاب عن الأنظار سنوات عدة، يعود لنا هذا الشهر، ليس بهاتف فقط، بل 5 هواتف دفعة واحدة.

شركة مايكروسوفت، كانت قد اشترت قطاع الهواتف الذكية الخاص بنوكيا، في سبتمبر 2013، مقابل 7.2 مليار دولار، بشروط خاصة، تقضي بعدم استخدام نوكيا علامتها التجارية للهواتف والأجهزة الاستهلاكية الأخرى، حتى الربع الأخير من عام 2016.

المهلة انتهت، لتعود نوكيا مرة أخرى إلى الأسواق، وتبيع حقوق علامتها التاجرية مُجددًا إلى شركة "HMD Group" الفنلندية، التي تعود ملكيتها في الحقيقة إلى موظفين سابقين في نوكيا نفسها.

HMD مهدت رجوع نوكيا، بإطلاق هاتفي نوكيا 150، ونوكيا 150 ثنائي الشريحة، وهما هاتفين عاديين، ثم أطلقت هاتفًا ذكيًا باسم نوكيا 6 شهر يناير الماضي.

لكن العودة الحقيقية لنوكيا ستكون في أواخر الشهر الجاري، تحديدًا خلال فعاليات معرض الهواتف المحمولة العالمي "MWC 2017"، الذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية بدءا من 26 فبراير، حيث سيكشف النقاب عن 5 هواتف، إليكم أبرز مواصفاتها وفقًا لما نشره موقع "news18":

سيزود الهاتف بمواصفات رائدة، تشمل شاشة حجمها 5.7 بوصة من نوع "سوبر آمولد"، بدقة 2560x1440 بكسل، وقد يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835، الذي يعد أقوى معالج في الأسواق، ولم يتواجد حتى هذه اللحظة في أي هاتف.

ومن المتوقع أن يتضمن الهاتف كاميرا خلفية دقتها 24 ميجا بكسل، تدعم التثبيت البصري للصورة، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل، ورامات سعتها 4 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 جيجا بايت، مع وجود منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي بحد أقصى 256 جيجا بايت.

هاتف نوكيا 6 تم إطلاقه الشهر الماضي، ويباع في الصين فقط، لكن من المتوقع أن يشهد إنطلاقته العالمية في العالم أجمع هذا الشهر.

الهاتف يحتوي على شاشة بحجم 5.5 بوصة، بتقنية 2.5D، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 430، ورامات سعتها 4 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت، ومستشعر بصمة، وبطارية سعتها 3000 مللي أمبير.

ويوجد في الهاتف كاميرا خلفية دقتها 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة اتساعها F/2.0، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السيلفي، وسماعات تعمل بتقنية "Dolby"، ويعمل الجهاز بنظام أندرويد نوجا 7.0.

هذا الهاتف من المتوقع أن يكون نسخة أقل مواصفات من نوكيا 6، وسوف يوجه نحو الأسواق النامية التي يريد مواطنيها هاتفًا معقول المواصفات رخيص الثمن.

ومن المتوقع أن يزود الهاتف بشاشة 5.2 بوصة، دقتها 1280x720 بكسل، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 430، ورامات سعتها 2 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجا بايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل، وأخرى أمامية دقتها 5 ميجا بكسل، على أن يعمل بنظام أندرويد نوجا 7.0.

هاتف اقتصادي آخر قد تطلقه نوكيا من أجل الأسواق النامية، حيث من المتوقع أن يكون نسخة أقل على مستوى المواصفات من نوكيا 5.

الاختلاف الوحيد بين الهاتفين سيكون على مستوى المعالج، فبينما يوجد في نوكيا 5 معالج كوالكوم سناب دراجون 430، سيعمل نوكيا 3 بمعالج ثماني النواة من صناعة شركة ميدياتيك الصينية، وبنظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0.

أكثر هواتف نوكيا انتظارًا، والذي منذ أن تسرب خبر إعادة إنتاجه من جديد، بعد 17 عامًا من إطلاقه الأول، عبر الكثير من المستخدمين عن رغبتهم في شرائه حين يطلق مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل