المحتوى الرئيسى

صور| صدق أو لا تصدق.. 6 تقاليد غريبة تصر عليها تلك الشعوب حتى الآن

02/21 23:51

صور| صدق أو لا تصدق.. 6 تقاليد غريبة تصر عليها تلك الشعوب حتى الآن

يمتلئ العالم بالكثير من العادات الغريبة التي توارثتها الأجيال من الأجداد القدامى، وبعض هذه الثقافات قد اختفت ومنها ما تغير وانتهى مثل "التحنيط" عند قدماء المصريين، ولكن يبقى لبعض الشعوب في بعض المناطق من بعض الدول الذين يتمسكون ببعض هذه العادات والتقاليد.. ونستعرضها هنا:

1- في كينيا وفى مجتمع قبيلة الماساي يوجد أحد أغرب التقاليد في هذه القبيلة، تلك التقاليد والطقوس المرتبطة ببلوغ الذكور ووصولهم إلى مرحلة "موران" أو النضج في القبيلة. من أجل إثبات ذلك يجب على الشاب أو الصبي الخروج إلى الغابة وحده ومطاردة أسد بنفسه دون استعمال سلاح أو بندقية، فالشيء الوحيد الذي يُسمح باستعماله هو الرمح! .. وايضاً من تقاليد الجواز داخل هذه القبيلة أن يقدم العريس لعروسه "ذيل أسد" مهر لها ، وذلك لكي يثبت لها أنه قدير بالزواج منها .. ويقومون أيضاً بحلق شعر المرأة المتزوجة لكي يفرقون بينها وبين المرأة العازبة .

2- في منطقة بابو في غينيا، عندما تبلغ الفتاه سن الزواج تدخل إلى بحيرة او بركة تسبح فيها والناس يراقبونها، فيقدم لها الشبان كل واحدٍ قطعه من الثياب، والقطعة التي تأخذها وتلبسها فإنها تكون قد اعجبت بالشاب الذي اخذت منه القطعة فيتزوجها فوراً .

3- في جزيرة هاو الموجودة في الباسفيك يقوم العريس بتقديم المهر لعروسه الجميله ، وهذا المهر عبارة عن عدد كبير من الفئران، واذا كانت العروس غير جميله فإن عدد الفئران يكون قليلاً، وكلما ازدادت جمالاً ازداد عدد فئرانها .

5- في جنوب الهند تعيش قبيله تودا، وفي هذه القبيلة تعمل العروس في حفل زواجها على ان تقدّم لزوجها اسمى أعمال الطاعة والولاء والوفاء .فتزحف إليه على ركبتيها ويديها إلى ان تصل راكعة إليه ، والناس ينظرون إليها ، ثم يأتي العريس ليبارك عروسه وذلك بوضع قدمه على راسها .ايضاً يحرم على المرأة ان تحلب البقره ، واذا قامت بحلبها فإنها تعاقب عقاباً شديداً ذالك لان المرأة عند هذه القبيلة اقلّ شأناً والبقرة عندهم اقدس وأهم من المرأة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل